«الشباب»: تشكيل منتدى رواد الطلائع للأطفال

برئاسة مريم جديع... ونسبة مشاركة الفتيات 65%

نشر في 28-05-2017
آخر تحديث 28-05-2017 | 18:20
 المدير العام للهيئة عبدالرحمن المطيري
المدير العام للهيئة عبدالرحمن المطيري
أعلنت الهيئة العامة للشباب، أمس ، تشكيل منتدى رواد الطلائع ضمن برنامج «مكارم»، الذي تقيمه بالتعاون مع وزارة التربية، مبينة أن المنتدى يتكون من 17 طفلا من المشاركين في البرنامج.

وقال المدير العام للهيئة عبدالرحمن المطيري، في بيان صحافي، إن هذا المنتدى يعتمد على عدة معايير، أهمها التعاون والالتزام والعمل الجماعي من خلال اشراك الأطفال في العديد من الأنشطة الفنية والرياضية والاجتماعية والثقافية ليكون المنتدى نواة لأول برلمان للطفل في البلاد.

وأضاف المطيري أن هذا التوجه الذي بدأ في مدارس منطقة الجهراء التعليمية كمرحلة أولى يهدف الى إعداد أطفال قياديين يتميزون بالقدرة على الحوار والمعرفة واحترام الذات.

وأوضح أن المنتدى يعمل على تنمية مهارات المنتسبين لبرنامج «مكارم»، ويعزز قدراتهم واستعداداتهم، إضافة إلى صقل شخصية الطفل القيادي والمساعدة في إكسابه عادات ومهارات وقيما وأساليب تفكير مميزة، مضيفا أن لدى هذه الفئة العمرية امكانات تؤهلها لتحديد احتياجاتها والتعبير عن متطلباتها واكتشاف ذاتها.

وأفاد بأن نسبة الفتيات المشاركات في المنتدى والبرنامج بشكل عام أعلى من نسب البنين، لاسيما في المرحلة النهائية بنحو 65 في المئة من تشكيلة المنتدى.

ولفت إلى أن رئاسة المنتدى ذهبت للطفلة مريم جديع لما اثبتته من قدرة على الحوار والاستماع والانصات وعرض وجهة نظرها والعمل الجماعي، في حين ذهب منصب النائب الأول للطفل بندر ناصر نظير قدرته على التحليل واستنباط وجهات النظر والتعبير عن وجهات نظره.

وقال إن هذه العملية مرت بأربع مراحل بدأت بـ250 طفلا خضعوا لاختبارات تقيس قدراتهم على التعرف على الجوانب المختلفة للطفل ومقسمة إلى ستة محاور هي السلوك واتخاذ الدور والمخاطرة والصداقة والحيوية والمظهر الجسمي.

back to top