أزمة «واحة الغروب» بسبب الحذف

نشر في 29-05-2017
آخر تحديث 29-05-2017 | 00:00
منة شلبي
منة شلبي
شهد مسلسل "واحة الغروب" أزمة مع انطلاق عرض أولى حلقاته على قناة DMC المصرية، إذ اتهمت مخرجته كاملة أبو ذكري، القناة، بحذف مجموعة من المشاهد المهمة التي تؤثر على بناء العمل درامياً، وهو الاتهام الذي قامت بالتراجع عنه بعد ساعات قليلة عقب اتصالات تلقتها من القناة.

ويتردد أن المشاهد المحذوفة التي أذيعت كاملة على قنوات العرض في الخليج مرتبطة بالثورة العرابية وتبعاتها، تلك التي ظهرت بأحداث الحلقة الأولى، كذلك مقاومة الشعب والجيش للاحتلال الإنكليزي.

فيما التزمت الصمت شركة العدل غروب منتجة المسلسل، وسط أنباء عن مفاوضات بين الشركة والقناة لتجنب تكرار وقائع الحذف مرة أخرى، خاصة أن القناة المصرية هي الجهة الأكثر مشاهدة في مصر، مقارنة بالقنوات الأخرى التي حرصت على عرضه كاملا ومن دون أي حذف.

وبحسب مصادر في فريق العمل فإن إدارة القناة بررت الحذف بأنه يتماشى مع السياسة التي تنتهجها حتى يصبح العمل مناسبا للجمهور، مشيرة إلى أن الحذف مبرر ويتم في مختلف القنوات وليس لديهم فحسب.

يأتي ذلك في وقت التزم فيه بطلا العمل منة شلبي وخالد النبوي الصمت على ما حدث، خصوصاً بعدما ظهرا على شارة العمل بدون أسمائهما، بينما جاء التتر مختلفا في عرض قنوات الخليج، ما دفع أبطاله للمطالبة بتعديله وهو ما وعدت به الشركة المنتجة.

back to top