«المرافق البرلمانية»: حلول قصيرة ومتوسطة وطويلة لإنهاء الازدحام المروري

«توسعة الطرق وتوحيد شركات النقل وتقييد منح رخص القيادة للوافدين»

نشر في 28-05-2017 | 14:49
آخر تحديث 28-05-2017 | 14:49
No Image Caption
انهت لجنة المرافق العامة البرلمانية إجتماعاتها بشأن اعداد دراسة موضوع الازدحام المروري والحلول القصيرة المتوسطة والطويلة لإنهائه متضمنة جملة من التوصيات يأتي في مقدمتها توفير الميزانية اللازمة لوزراة الأشغال للشروع بتوسعة الطرق وبناء الجسور وحفر الانفاق وتوحيد شركات النقل العام والخاص بشركة واحدة تغطي جميع محافظات البلاد بالاضافة لتقييد منح وزارة الداخلية بمنح رخص القيادة للعمالة الوافدة.

وقال عضو اللجنة النائب خليل الصالح في تصريح صحفي: "إن اللجنة اعدت توصيات موجهة لوزارتي الاشغال والداخلية ياتي في مقدمتها تعزيز ميزانية وزارة الاشغال وكذلك بعض القرارات المتصلة بالازدحام الناجم عن باصات النقل وتعدد الشركات العاملة بهذا المجال والذي ينبغي تحويلها لشركة واحدة تغطي كافة محافظات البلاد.

وتابع الصالح كما أن رخص العمالة الوافدة بحاجة إلى إعادة نظر وهناك خطوات اخرى ستتضمنها الدراسة التي ستكون عبارة عن منظومة متكاملة على هيئة توصيات وتتيح للسلطة التنفيذية طلب التشريعات اللازمة لتطبيقها.

من جهة أخرى كشف الصالح عن انه تقدم ايضا في سبيل حل الازمة المرورية بإقتراح بقانون يقضي بتحويل ساعات عمل الجهات الحكومية من الساعة السابعة صباحا الى الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً على ان يتم الابقاء على موعد الجهات التعليمية بمجملها في مواعيدها الحالية .

back to top