الأمير: نقف مع مصر في مواجهتها للإرهاب

سموه تبادل برقيات التهنئة مع قادة الدول والمسؤولين بمناسبة الشهر الفضيل

نشر في 27-05-2017
آخر تحديث 27-05-2017 | 00:00
سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد
سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد
تبادل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد برقيات التهاني مع إخوانه قادة الدول العربية الشقيقة والدول الإسلامية الصديقة بمناسبة شهر رمضان المبارك، سائلا سموه المولى تعالى أن يعيد هذا الشهر الفضيل على الأمتين العربية والإسلامية بوافر اليمن والخير والبركات.

وتلقى صاحب السمو برقيات تهان بمناسبة شهر رمضان المبارك من أخيه سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي، ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد، وسمو الشيخ ناصر المحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد.

وأعرب المهنئون في هذه البرقيات عن أخلص التهاني وأصدق التمنيات لسموه بهذه المناسبة الكريمة، والدعاء لسموه بدوام الصحة والعافية لمواصلة قيادة مسيرة الخير والعطاء للوطن الغالي نحو كل ما فيه عزته وازدهاره، مبتهلين إلى الله تعالى أن يعيد هذا الشهر المبارك على الكويت وشعبها بالخير واليمن والعزة، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالتقدم والسداد.

وبعث سموه، ببرقيات شكر جوابية ضمنها شكره وتقديره على ما أعربوا عنه من مشاعر طيبة ودعوات صادقة، سائلا سموه المولى عز وجل أن يعيد هذا الشهر الفضيل على الوطن العزيز والمواطنين الكرام بالخير والبركات، وأن يديم نعمة الأمن والأمان والرخاء على الوطن العزيز، ويحفظه من كل مكروه، ويحقق للامتين العربية والإسلامية كل ما تتطلعان إليه من رفعه ونماء، وأن يسود الأمن والاستقرار والسلام شعوب العالم أجمع.

من جهة أخرى، بعث سموه ببرقية تعزية إلى أخيه رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة عبدالفتاح السيسي، عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الهجوم الارهابي المسلح الذي استهدف حافلة كانت تقل حجاجا مسيحيين في محافظة المنيا بصعيد مصر، والذي اسفر عن سقوط عشرات من الضحايا والمصابين.

وأكد سموه استنكار الكويت وإدانتها الشديدة لهذه الأعمال الإجرامية الشنيعة التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في البلد الشقيق، ووقوف الكويت الى جانب جمهورية مصر العربية وتأييدها لكل الإجراءات التي تتخذها لمواجهة هذه الأعمال الارهابية الهادفة الى زعزعة أمنها واستقرارها.

وجدد سموه موقف الكويت الثابت في رفض الارهاب بكل اشكاله وصوره، ووقوفها مع المجتمع الدولي لمحاربته، وتجفيف منابعه، راجيا سموه المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

back to top