«الحرس الوطني»: تعزيز التعاون العسكري الخليجي

تخريج ضباط الدفعة الـ 33 بكلية الملك خالد العسكرية

نشر في 27-05-2017
آخر تحديث 27-05-2017 | 00:00
ضباط الحرس الوطني خلال حفل التخرج
ضباط الحرس الوطني خلال حفل التخرج
أكد العميد الركن بدر حمد أهمية التعاون العسكري بين دول مجلس التعاون الخليجي، مثمنا الدور الذي تؤديه كلية الملك خالد العسكرية في تأهيل الطلبة الضباط من منتسبي الحرس الوطني لصقل مهاراتهم.
شهد وفد من الحرس الوطني حفل تخريج الدفعة الـ33 من طلبة كلية الملك خالد العسكرية في المملكة العربية السعودية، والتي تضم بين منتسبيها عددا من ضباط الحرس الوطني، وذلك برعاية صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني السعودي.

وضم وفد الحرس الوطني قائد العمليات والأركان العميد الركن بدر حمد، وركن أول التأهيل الخارجي المقدم أنور حسين.

والتقى العميد الركن حمد آمر كلية الملك خالد العسكرية اللواء الدكتور سعيد المرشان، ونقل إليه تحيات القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة برئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي، ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد، ووكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي.

وأكد العميد الركن حمد أهمية التعاون العسكري بين دول مجلس التعاون الخليجي، مثمنا الدور الذي تؤديه كلية الملك خالد العسكرية في تأهيل الطلبة الضباط من منتسبي الحرس الوطني لصقل مهاراتهم، وإعدادهم لخوض غمار العمل متسلحين بالتحصيل العسكري والعلمي.

وبين أهمية تنويع وجهة الدراسة لطلبة الحرس الوطني الكويتي وفق وثيقة الأهداف الاستراتيجية 2020 للحرس الوطني، لتعميق الاستفادة العلمية عبر مواكبة المناهج الحديثة والأساليب التدريبية المختلفة للاستفادة منها في مدارس الحرس الوطني، ومن ثم تخريج عناصر بشرية تتمتع بالكفاءة العالية والقدرة على تحقيق الأهداف المرسومة، داعيا الضباط الخريجين إلى مواصلة التحصيل العلمي وتطوير مستوياتهم ليرتقوا بالعمل كل في موقعه.

back to top