«التربية»: إعلان نتائج «الثانوية» صباح الاثنين المقبل

دوام المدارس ينتهي 12:30 في رمضان

نشر في 25-05-2017
آخر تحديث 25-05-2017 | 21:00
 وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس
وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس
بينما أكدت «التربية» إعلان نتائج الثانوية صباح الاثنين المقبل، رفضت الوزارة التصرفات غير المسؤولة التي صدرت من بعض الطالبات، لافتة إلى أنه ستتم محاسبتهن من خلال اللوائح.
تأكيدا لما نشرته «الجريدة» في عدد سابق، قالت وزارة التربية إن إعلان نتائج شهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي والتعليم الديني للعام الدراسي 2016/2017 سيتم في مؤتمر صحافي يرأسه وزير التربية وزير التعليم العالي، د. محمد الفارس، في مسرح الوزارة الرئيسي صباح الاثنين المقبل، بحضور وكيل الوزارة د. هيثم الأثري والوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري وعدد من قياديي الوزارة.

من جانب آخر، وتعقيبا على حادثة قيام بعض الطالبات في إحدى الثانويات التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية بالرقص والغناء خارج أسوار مدرستهن، بعد انتهاء اختبارات الثانوية العامة، أكدت الوزارة أن الأفعال والسلوكيات التي حدثت في المدرسة وما صاحبها من تصرفات بعضها غير مسؤول ودخيلة على مجتمعنا المحافظ تعد من الأمور المرفوضة.

من جهة أخرى، أصدر وكيل وزارة التربية هيثم الأثري قراراً بشأن مواعيد العمل الرسمي في المدارس خلال شهر رمضان المبارك للعام الدراسي 2016 /2017 ، حيث حدد فيه العمل الرسمي للهيئة التعليمية والإدارية في المدارس بجميع مراحلها (رياض الأطفال، والابتدائية، والمتوسطة، والثانوية) خلال الشهر الفضيل من التاسعة والنصف صباحاً حتى الثانية عشرة والنصف ظهراً.

واستثنى القرار أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية المكلفين بأعمال لجان الاختبارات وتصحيحها، حيث ينتهي العمل بالنسبة لهم بانتهاء الأعمال المكلفين بها، حتى الثانية ظهراً.

الإحالة للتقاعد

من جهته، أعلن الوكيل المساعد للشؤون الإدارية فهد الغيص اعتماد وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس كشوف الموظفين الذين بلغت مدة خدمتهم 34 عاماً فأكثر حتى 6 يوليو المقبل لإحالتهم إلى التقاعد، مشيراً إلى أنه سيتم إصدار قرار الإحالة من نهاية دوام 6 يوليو المقبل.

ودعا الغيص الموظفين، الذين ستتم إحالتهم للتقاعد ولديهم الرغبة في تقديم طلب إنهاء الخدمة في تاريخ سابق للتاريخ المحدد، تقديم طلب إنهاء الخدمة قبل الأول من يونيو المقبل بوقت كافٍ، لافتا إلى أن عليهم مراجعة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للتنسيق ومعرفة التاريخ المناسب للتقاعد. وأشار إلى أنه لن يعتد بالطلبات التي تصل إلى إدارة الموارد البشرية بعد تاريخ الأول من يونيو2017.

كما أفاد بأنه ستتم مراعاة تاريخ استحقاق العلاوة الدورية للموظفين المستحقين للعلاوة في الأول من يوليو القادم، على أن يكون تاريخ نهاية الخدمة بعد موعد استحقاق العلاوة، ويمكن مراجعة قسم الترقيات والعلاوات بالوزارة لمعرفة ذلك.

back to top