خطوات لاستعادة نظرة مشرقة

نشر في 25-05-2017
آخر تحديث 25-05-2017 | 00:00
No Image Caption
هل تعانين مشكلة الهالات الداكنة؟ اعتني بعينيك المتعبتين عبر هذه الحلول البسيطة.

نامي جيداً

يساهم النوم السليم في تفتيح هالات العين الداكنة. في المقابل، يؤدي نقص النوم إلى ضعف الدورة الدموية، ما يمهّد لظهور ظلال زرقاء تحت العينين. يجب أن ينام الراشدون ثماني ساعات في الليلة كي يجددوا طاقتهم ويستعدوا لليوم التالي ويريحوا عيونهم.

شغّلي عينيك

تستفيد العينان كثيراً من ممارسة التمارين الجسدية في الهواء الطلق لأن النظر إلى مشاهد طبيعية يساعدها على التعافي من الإجهاد بسرعة. يعني الخروج أيضاً الابتعاد عن مكيف الهواء الذي يجفف العينين. بالإضافة إلى تحفيز الدورة الدموية، تسمح التمارين الجسدية بتنشيط عملية تجديد البشرة واستعادة نظرة مشرقة.

تجنبي أضرار الأشعة فوق البنفسجية

يمكن أن تسيء هذه الأشعة إلى البشرة وتزيد الاصطباغ تحت العين. لذا احرصي على حماية عينيك عبر وضع نظارات واعتمار قبعة. استعملي أيضاً قناعاً علاجياً ليلياً لإصلاح أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

خففي مدة النظر إلى الشاشات

يلتصق معظم الناس بشاشات الهواتف الذكية أو الحواسيب، ما يؤدي إلى إجهاد العينين. لذا حاولي أن تقلّصي مدة النظر إلى الشاشة عبر الابتعاد عن مختلف الأجهزة قبل ساعتين من موعد النوم. خصّصي هذا الوقت لسماع الموسيقى أو تحدثي إلى أفراد عائلتك أو اقرئي كتاباً أو مجلة في غرفة مضاءة.

حسّني نظامك الغذائي

لتحسين صحة عينيك، تناولي كمية إضافية من {الأغذية الخارقة} (التوت وبذور العنب والآذريون) أو خذي مكملات تحتوي على خلاصات منها.

دلّكي منطقة العين

لتخفيف إجهاد العين، ادهني كريماً خاصاً بالعين من الأعلى ومن الأسفل. وزعي الهلام بنعومة من الزاوية الداخلية إلى الخارج كي تشعري بسخونة إيجابية وتسترخي العين بعد يوم متعب.

back to top