خليل يشيد باللجان العاملة في اتحاد الكرة

نشر في 23-05-2017
آخر تحديث 23-05-2017 | 21:30
No Image Caption
قال الأمين العام لاتحاد الكرة د. محمد خليل، إن الموسم الحالي (2016/ 2017) شارف على الانتهاء، ولم تتبقَ سوى جولة واحدة في ختام "دوري ڤيڤا"، مشيرا إلى أن جميع اللجان العاملة في الاتحاد كان لها دور بارز في إنجاح الموسم الكروي، من خلال الخطوات التي قامت بها لتطوير اللعبة.

وأكد أن مجلس الإدارة بادر إلى تحفيز الفرق، بزيادة مكافآت الدوري، بحيث يحصل الأول على 100 ألف دينار، والثاني على 70 ألفا، والثالث 50 ألفا، كما تم اعتماد دوري الدرجتين، وإلغاء دوري الرديف وكأس الاتحاد.

وذكر أن الاتحاد قرر كذلك تقليص عدد اللاعبين في الفريق الأول إلى 30 لاعبا، وزيادة المحترفين إلى 4، توافقا مع لائحة المسابقات في الاتحاد الآسيوي، إضافة إلى السماح بإعادة اللاعبين غير الكويتيين في جميع المراحل السنية.

ولفت إلى أن مجلس الإدارة تعاقد مع شركة متخصصة بالبرمجة، لبناء برنامج الكتروني، بدلا من التسجيل والشطب اليدوي، بهدف تطوير عملية التسجيل، بدءا من الاتحاد، وربطها بعد ذلك بالأندية الرياضية، ما يحقق أعلى مستويات الدقة في تسجيل البيانات والمعلومات.

وأشاد بالجهود التي تبذلها لجنة الحكام، تنفيذا لتوجيهات وقرارات مجلس الإدارة، مشيرا إلى أن لجنة الحكام قامت بتخريج 52 حكما وحكمة، وهو أكبر عدد من الدارسين والدارسات لدورة حكام جدد في تاريخ الاتحاد.

وشدد على أهمية العمل بنزاهة، والالتزام بالسلوك الرياضي، لافتا إلى أهمية نشر الوعي وتعزيز الثقافة الرياضية لدى الجماهير، وتحقيقا لهذه الأهداف قرر مجلس الإدارة تشكيل لجنة لمكافحة المراهنات والتلاعب في نتائج المباريات.

وأكد أهمية تطوير منظومة العمل الإداري، بالتوازي مع الأندية الرياضية، لافتا إلى أن مجلس إدارة الاتحاد تقدم بمشروع للتطوير، بإقامة وتنظيم دورات للإداريين، لتطوير أدائهم، وإثراء خبراتهم، لتواكب عمل الإداريين مع المدربين، والسير جنبا إلى جنب، ما ينعكس إيجابا على أنديتنا ومنتخباتنا الوطنية، تمهيدا لتطبيق نظام الخصخصة في المستقبل القريب.

وأشار إلى أن مجلس الإدارة خصص عشرة آلاف متر مربع طابقية داخل الاتحاد للاستثمار، ويمكن ممارسة أكثر من 30 نشاطا استثماريا ستصب في مصلحة الاتحاد.

ووجَّه خليل الشكر لأعضاء مجلس الهيئة العامة للرياضة، لمساهمتهم في إنجاح نشاط الموسم، وكذلك اللجان العاملة بالاتحاد.

back to top