الجلاوي: خطة تطوير شاملة للارتقاء بالجمارك... ويدي ممدودة لمن يعمل بإخلاص

أكد خلال استقباله المهنئين العمل الجاد لإنهاء الملفات العالقة والمتأخرة

نشر في 22-05-2017
آخر تحديث 22-05-2017 | 21:05
 المدير العام للإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي
المدير العام للإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي
أكد الجلاوي أنه سيقوم خلال الفترة المقبلة بالعمل على تطوير برامج الجمارك وتحسينها، عبر خطة شاملة لتواكب التطورات على مستوى المنطقة والعالم في هذا الجانب.
أكد المدير العام للإدارة العامة للجمارك، المستشار جمال الجلاوي، أن لديه خطة شاملة لتطوير العمل الجمركي في البلاد، وذلك من خلال إعادة بناء الهيكل التنظيمي للإدارة والارتقاء بمستوى الخدمات وتطوير قدرات العنصر البشري، لتواكب أحدث المستجدات في هذا الجانب، مشيرا الى أننا نعكف حاليا على وضع خطط عمل واقعية ستطبق قريبا جدا تصب في مصلحة الجمارك وجميع منتسبيها، وهذه خطوات تعقبها أيضا خطوات أخرى لاحقة.

وقال الجلاوي، خلال حفل استقباله المهنئين بتوليه قيادة الإدارة العامة للجمارك صباح أمس بمقر الإدارة، إن الجمارك تضع يدها بيد الجهات الرقابية بالدولة لتصحيح أي مخالفات أو ملاحظات إن وجدت، سواء مالية أم قانونية أم مالية، مشيدا بدور تلك الجهات كديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية وغيرها من جهات.

وأعرب عن جزيل الشكر والامتنان إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، على ما أولوه له من ثقة في تولي إدارة الجمارك.

وأشاد في الوقت نفسه بالتوجيهات والتعليمات التي أصدرها له نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح، والدور البارز الذي يقوم به لإنجاح ودعم عمل المؤسسة الجمركية، التي هي محل تقدير للجميع.

بوابة الكويت

وأكد أن الجمارك هي بوابة الكويت، وعلينا العمل على أن تظهر وتكون هذه البوابة بأفضل ما يمكن، وأن هذه البوابة هي السد المنيع أيضا لمنع كل الممنوعات من دخولها البلاد، وعلى رأسها المخدرات التي تفتك بشبابنا ومجتمعنا.

وأبدى حرصه الشديد على العمل المستمر من أجل تبسيط الإجراءات الجمركية، مع عدم الإخلال بدقة المراقبة وتطبيق القوانين واللوائح وجودة العمل المنوط بها، مشيرا الى انه سيقوم خلال الفترة المقبلة أيضا بالعمل على تطوير برامج الإدارة وتحسينها لتواكب التطورات الحادثة على مستوى المنطقة والعالم في هذا الجانب.

ولفت الى أنه سيولي اهتماما أكبر بزيادة الإيرادات للخزانة العامة، من خلال تقليص الإجراءات الخاصة بالتخليص الجمركي، وتيسير حركة البضائع والحاويات للمساهمة برفع كفاءة وتحسين بيئة الأعمال، وذلك بالتنسيق والتعاون مع بقية الجهات الحكومية ذات الصلة.

واختتم حديثه مشددا على ضرورة تشجيع الكوادر الوطنية من الشباب العاملين بالإدارة، وإتاحة الفرصة لهم لتولي الوظائف الإشرافية من أجل ضخ دماء جديدة وفق القانون ومعايير الكفاءة.

back to top