خاص

«الحقوق» تقدِّم موعد اختبارات «التكميلي» إلى مطلع يوليو

الرميضي لـ الجريدة•: تجزئة الجداول الدراسية إلى 4 فئات للقضاء على «الشعب المغلقة»

نشر في 23-05-2017
آخر تحديث 23-05-2017 | 00:04
العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الحقوق بجامعة الكويت د. عبدالله الرميضي
العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الحقوق بجامعة الكويت د. عبدالله الرميضي
أكد العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الحقوق بجامعة الكويت د. عبدالله الرميضي، أن الكلية قدمت موعد الاختبارات التكميلية ليكون في مطلع يوليو المقبل، بدلاً من أواخر أغسطس أو أول سبتمبر.
أعلن العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الحقوق بجامعة الكويت د. عبدالله الرميضي، عن تقديم الكلية موعد اختبارات الدور التكميلي، لتكون في مطلع يوليو المقبل، وكان الطلبة في السابق يختبرون في أواخر أغسطس أو اول سبتمبر، مشيرا الى ان تاخير الاختبارات في شهري اغسطس وسبتمبر سبب عدة سلبيات، فالطالب طوال العطلة الصيفية لا يعرف مصيره، إلى جانب ضياع موعد التسجيل المبكر للطالب لحين ظهور نتائج الدور التكميلي.

وكشف الرميضي، في تصريح لـ»الجريدة»، عن تقديم مقترح بتجزئة الجداول الدراسية للطلبة في كلية الحقوق الى أربع فئات (A B C D)، بحيث يختار الطالب فئة الجدول الذي يرغب فيه، والتي تكون محددة بساعات دراسية، مبينا ان هذه الالية في التسجيل تكون ذو فائدة للطلبة، ومن مميزاتها انها تقضي على مشكلة الشعب المغلقة خلال فترة التسجيل.

وفيما يخص طلبة الدراسات العليا، قال إن الكلية عادة تقبل 20 طالبا في تخصص القانون العام، و 20 في القانون الخاص، ولكن هناك مقترحاً من قبل الكلية لزيادة اعداد المقبولين حتى يصبح 25 لكل تخصص، ويبلغ إجمالي القبول 50 طالب دراسات عليا في العام الدراسي الواحد، لافتا الى ان هناك آلية تم وضعها، وهي اختبار لقبول طلبة الدراسات للعليا في كلية القانون من 25 درجة.

وأوضح أن كلية الحقوق في جامعة الكويت تتبنى نظام الكنترول في تصحيح الاختبارات النهائية ما يقارب 30 سنة، وهذا النظام يعتبر هو الحجر الأساس لكلية الحقوق، الذي حافظ على مستواها، بحيث تكون الاختبارات سرية جدا، وهناك لجنة من اساتذة الكلية قائمون على لجنة الكنترول، ويتم اغلاق كراسة اختبار الطالب مع تغطية الاسم، ويتم التصحيح بثلاثة اساتذة، ولا ينفرد به شخص واحد، ليحصل الطالب على درجة الاختبار دون محسوبية أو واسطة أو تعاطف.

وأشار الرميضي إلى ان «كلية الحقوق، خلال اتفاقياتها، تحرص على قبول الطلبة، بحيث نتفق مع وزارتي الدفاع والداخلية على ابتعاث 15 طالباً منهما الى كلية الحقوق سنوياً».

back to top