الطني: استخدام أحدث التقنيات لنقل مباريات «الروضان»

نشر في 22-05-2017
آخر تحديث 22-05-2017 | 19:59
No Image Caption
أكد مخرج دورة الروضان لكرة قدم الصالات محمد الطني أن مباريات الدورة ستنقل كاملة عبر شاشة القناة الثالثة الرياضية، بتقنية عالية الجودة «full HD»، وذلك عبر كاميرات تستخدم للمرة الأولى في مجال مباريات كرة قدم الصالات.
كشف مخرج دورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان الرمضانية لكرة قدم الصالات محمد الطني، ان النسخة الـ38 من الدورة ستكون مميزة على مستوى النقل والإخراج، من خلال استخدام أحدث التقنيات.

وقال الطني، في تصريح صحافي، ان اللجنة المنظمة للدورة اعتادت التميز والتفرد وتحقيق المزيد من النجاحات كل عام، مما يضع فريق العمل أمام مسؤوليات وتحديات كبيرة ليكون على قدر تطلعات وآمال الجماهير.

وأضاف أن مباريات الدورة ستنقل بالكامل عبر شاشة القناة الثالثة الرياضية "سبورت" بتلفزيون دولة الكويت، بتقنية عالية الجودة "full HD"، وذلك باستخدام كاميرات "altra super slow" للمرة الاولى في مجال مباريات كرة القدم داخل الصالات، وهي التقنية التي تستخدم حاليا في الدوريات الاوروبية ودوري الابطال.

وتابع "نستخدم هذا العام 22 كاميرا داخل صالة الشهيد فهد الاحمد باتحاد كرة اليد في نقل جميع المباريات، الى جانب كاميرا مثبتة في أعلى الصالة لرصد كل التحركات بزاوية 360 درجة، وهي من احدث الكاميرات التي تستخدم ايضا في المسابقات العالمية داخل الصالات".

وعن الاستديو التحليلي قال الطني: "سنواصل العمل باستخدام احدث التقنيات لكي يخرج الاستديو بافضل صورة، وسنستعرض اسماء اللاعبين بأحدث التقنيات التي يظهر فيها اللاعبون باشكالهم الحقيقية داخل الاستديو، وذلك برفقة محلل الدورة الفني الكابتن حمد العثمان، والمقدم المتألق نادر كرم، كما سنستضيف ثلاثة نجوم كبار كل اسبوع".

وأوضح أن الاستديو سيعرض تقارير مميزة على مدار ايام الدورة الـ28، من اعداد المعد المتميز غازي شريف، كما سيوجد الفنان شهاب حاجية داخل الصالة لتقديم المسابقات الى جانب اجراء مقابلات مع اللاعبين والمدربين وضيوف الدورة.

وشكر الطني الداعمين وخص بالذكر وزارة الاعلام على دعمها الكبير للدورة من خلال تقديم كل التسهيلات التي كان آخرها سيارة "السيف" احدث سيارات النقل الخارجي في الشرق الاوسط، مثنياً على الدعم الكبير الذي يقدمه وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الاعلام الشيخ محمد العبدالله للدورة، وطارق المزرم وكيل الوزارة، ومجيد الجزاف مدير قناة سبورت، والوكيل المساعد لشؤون التلفزيون.

وأكد الطني في ختام تصريحه ان اللجنة المنظمة ستفتقد هذا العام مجهودات خالد الروضان وزير التجارة والصناعة وزير الشباب بالوكالة، متمنيا له التوفيق في مهامه الاخرى، مؤكدا ثقته بعبدالله الروضان رئيس اللجنة المنظمة للسير على نفس النهج والمحافظة على نجاحات الدورة.

back to top