«المكاتب الصحية» تستدعي العبيدي والسهلاوي

نشر في 23-05-2017
آخر تحديث 23-05-2017 | 00:02
جانب من اجتماع لجنة التحقيق في تجاوزات المكاتب الصحية بالخارج
جانب من اجتماع لجنة التحقيق في تجاوزات المكاتب الصحية بالخارج
وافق أعضاء لجنة التحقيق في تجاوزات المكاتب الصحية بالخارج على تمديد عمل اللجنة، ورفع رسالة إلى رئيس المجلس بطلب التمديد حتى بداية دور الانعقاد المقبل، وطلبت اللجنة من وزارة الصحة إفادتها بردود كاملة بشأن مكاتبها الخارجية.

وكشف مقرر اللجنة النائب سعدون حماد، في تصريح بمجلس الأمة، عن موافقة مكتب المجلس على طلب اللجنة الذي رفعته لرئيس المجلس، بشأن زيارة أعضاء اللجنة المكاتب الصحية في الخارج للاطلاع على جميع المخالفات.

وقال حماد إن الوقت المتبقي لعمل اللجنة نفد تقريبا، لذلك صوت أعضاء اللجنة على طلب تمديد فترة عملها، كاشفا عن استدعاء وزير ووكيل وزارة الصحة السابقين علي العبيدي وخالد السهلاوي ومديري المكاتب الصحية لأخذ إفاداتهم حول التجاوزات.

واضاف ان اللجنة ناقشت جدول أعمالها بشأن تجاوزات المكاتب الصحية، حيث تبين بعد الاطلاع على ردود وزارة الصحة بشأن تجاوزات المكتب الصحي في فرانكفورت بألمانيا أنها ناقصة وغير دقيقة.

وبين ان أعضاء اللجنة طلبوا من الوزارة تقديم ردود كاملة عن جميع التجاوزات، مضيفا ان اللجنة تناولت تقارير ديوان المحاسبة بشأن تجاوزات وزارة الصحة، «حيث وصل إلينا صندوقان عن هذه التجاوزات ومنها ما يتعلق بالمكاتب الصحية».

back to top