«الأبحاث» يعقد اجتماعاً لـ «علوم المحيطات»

نشر في 22-05-2017
آخر تحديث 22-05-2017 | 19:20
معهد الكويت للأبحاث العلمية
معهد الكويت للأبحاث العلمية
عقد معهد الكويت للأبحاث العلمية اليوم اجتماع الدورة السادسة للجنة علوم المحيطات الحكومية والدولية لمنطقة وسط المحيط الهندي بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، وذلك لمناقشة القضايا المعنية بالبيئة في منطقة وسط المحيط الهندي.

‏وقال وزير التربية وزير التعليم العالي د. ‎محمد الفارس، إن هذه الفعاليات العلمية تهدف إلى توطيد التعاون الدولي في مجال الدراسات التي تتناول قضايا البيئة البحرية في منطقة وسط المحيط الهندي.

وأكد الفارس أهمية المحافظة على بيئة هذه المنطقة واستدامتها للأجيال المتعاقبة، لافتا إلى أن ذلك لا يتم إلا من خلال التعاون المثمر بين أبناء هذه المنطقة.

وكشف عن توجه لدى «التربية» لبحث امكانية توفير سكن للمعلمين الوافدين العاملين في الوزارة، موضحاً أن الموضوع لا يزال قيد الدراسة.

ومن جهتها، أكدت المديرة العامة للمعهد د. سميرة عمر أن تنظيم المعهد لهذه الفعالية يأتي ضمن حرصه على جمع العلماء والباحثين المختصين والخبراء في مجال البيئة البحرية، وذلك للقيام بالدراسات التي بدورها تعين أصحاب القرار على معرفة كيفية إدارة الموارد الطبيعية القائمة على البيئة البحرية بطريقة مستدامة لا تؤثر على حصة الأجيال القادمة، ولا تضر بالمجتمع الدولي.

back to top