أوجييه يحقق المركز الأول في «رالي البرتغال»

نشر في 22-05-2017
آخر تحديث 22-05-2017 | 19:10
No Image Caption
فاز الفرنسي سيباستيان أوجييه (فورد فييستا) برالي البرتغال، المرحلة السادسة من بطولة العالم للراليات التي اختتمت في ماتوسينيوش (شمال)، ليعادل الرقم القياسي في الفوز بهذا الرالي.

وهو الفوز الخامس لبطل العالم في المواسم الأربعة الأخيرة في رالي البرتغال، بعد 2010 و2011 و2013 و2014، فعادل رقم الفنلندي ماركو آلن في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي.

وتقدم أوجييه (33 عاما) على سائقي هيونداي البلجيكي تييري نوفيل، وصيف بطل العام الماضي، بفارق 15.6 ثانية، وعلى الإسباني داني سوردو بفارق دقيقة و1.7 ثانية.

وقال أوجييه، الذي عزز صدارته لترتيب بطولة العالم: "بالتأكيد، انه شعور عظيم"، مؤكدا أنه "أمر رائع ان أعود من جديد إلى أعلى درجات منصة التتويج".

وأضاف الفرنسي، الذي حقق فوزه الثاني هذا الموسم بعد إحرازه المرحلة الأولى في مونتي كارلو: "أنا أشكر كامل الفريق. السيارة الجديدة ممتازة ورائعة. بسيارة جديدة فزنا في مونتي كارلو، وبسيارة جديدة (فزنا) هنا أيضا".

وفاز أوجييه في خمس من المراحل الخاصة الـ19 التي أقيمت على مدى ثلاثة أيام، ونوفيل في أربع، والاستوني اوت تاناك في ثلاث، والنرويجي مادز اوستبرغ في اثنتين، فيما أحرز البريطاني كريس ميك والايرلندي كريغ برين وسوردو مرحلة واحدة.

والفوز هو الأربعون في مسيرة أوجييه، فرفع رصيده في صدارة بطولة العالم إلى 128 نقطة، وتقدم بفارق 22 نقطة على نوفيل، الذي أحرز المركز الأول مرتين متتاليتين هذه السنة في المرحلتين السابقتين بفرنسا والأرجنتين.

واكتفى الفنلندي ياري ماتي لاتفالا بالمركز التاسع في البرتغال، وبقي ثالثا في الترتيب العام برصيد 88 نقطة.

وعلى صعيد الصانعين، تتصدر فورد الترتيب برصيد 199 نقطة أمام هيونداي (173).

back to top