«الوطني» يطلق برنامجه السنوي خلال رمضان «افعل الخير في شهر الخير»

يستقبل الصائمين وينظم جولات ميدانية واسعة لتوزيع وجبات الإفطار

نشر في 22-05-2017
آخر تحديث 22-05-2017 | 19:00
قال الرشيد إن برنامج "افعل الخير في شهر الخير" تقليد سنوي دأب بنك الكويت الوطني على إطلاقه منذ أكثر من 20 عاماً التزاماً بمسؤوليته الاجتماعية وانسجاماً مع دوره الريادي في قيادة المبادرات الهادفة إلى خدمة المجتمع على مدى عقود طويلة.
يطلق بنك الكويت الوطني برنامجه الاجتماعي الخيري السنوي الخاص بشهر رمضان المبارك تحت عنوان "افعل الخير في شهر الخير"، وهو تقليد دأب البنك على تقديمه منذ أكثر من عقدين، ويتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة التطوعية، وذلك تجسيدا للمسؤولية الاجتماعية التي ينتهجها البنك والتزاما برسالته الراسخة في خدمة المجتمع.

وقال المدير التنفيذي لإدارة العلاقات العامة في البنك عبدالمحسن الرشيد إن البرنامج تقليد سنوي دأب البنك على إطلاقه منذ أكثر من 20 عاما التزاما بمسؤوليته الاجتماعية، وانسجاما مع دوره الريادي في قيادة المبادرات الهادفة إلى خدمة المجتمع على مدى عقود طويلة.

وأضاف الرشيد أن البنك يفخر بأنه أحد رواد المسؤولية الاجتماعية في المنطقة، ويحرص من خلال هذا البرنامج على الحفاظ على عمق العلاقة مع المجتمع الذي ينتمي إليه. ويتضمن البرنامج العديد من الفعاليات والمساهمات وأعمال الرعاية الاجتماعية والأنشطة التطوعية التي تترجم رسالة هذا الشهر الفضيل.

خيمة رمضان

ويستعد البنك لاستقبال الصائمين يوميا في الخيمة السنوية التي تم تجهيزها هذا العام مقابل سوق شرق على شارع الخليج العربي، حيث يستقبل المتطوعون من موظفيه الصائمين، ويوزعون أكثر من 1000 وجبة إفطار عليهم وتوفير جميع الخدمات التي يحتاجون إليها.

جولات ميدانية

ويستعد البنك لتنظيم أكثر من 20 جولة ميدانية واسعة النطاق لتوزيع وجبات الإفطار إلى مختلف المناطق في الكويت، إضافة إلى زيارة العديد من المؤسسات والمستشفيات والمساجد لتوزيع وجبات الافطار على العاملين والمصلين خلال الشهر الفضيل.

قصر نايف

كما يشارك البنك أيضا خلال رمضان بإفطار الصائمين في قصر نايف، الذي يشهد كتقليد سنوي توافد العديد من الصائمين لمتابعة لحظة انطلاق مدفع الإفطار في هذا القصر ذي الدلالة التراثية والتاريخية، وذلك في إطار رعاية البنك لبرنامج "مدفع الإفطار" على تلفزيون الكويت للعام الثاني على التوالي.

ثلاجات لتوفير كسرة الإفطار

كما أن العلامة الفارقة في برنامج رمضان لهذا العام تأتي من خلال مبادرة غير مسبوقة يقدمها بنك الكويت الوطني بالتعاون مع محافظة العاصمة لتوزيع ثلاجات لحفظ المياه والتمر، لتوزيعها على عدد من المساجد في مناطق مختلفة بالكويت، وسيشرف البنك على تعبئة هذه الثلاجات طوال الشهر الفضيل.

دعم الأسر الضعيفة الدخل

ويشارك البنك في حملة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود في منطقة الجليب، وذلك من خلال منحهم ما يحتاجون من دعم لتحسين وضعهم المعيشي. وإلى جانب مشاركة "الوطني"، سيساهم في هذه الحملة أيضا مجموعة من المؤسسات والشركات، حيث سيتم تنظيم زيارات للتعرف على الأسر المحتاجة ونوعية احتياجاتها لتوفير وتأمين ما ينقصهم من علاج أو مقتنيات منزلية أو غيرها من الضروريات الحياتية.

قرقيعان

كما ينظم البنك خلال الشهر الفضيل وعيد الفطر المبارك زيارات إلى مستشفى الوطني للأطفال وبيت عبدالله لتوزيع القرقيعان والهدايا عليهم وتهنئتهم بالمناسبتين.

المتطوعون

وعلى غرار كل عام، يشارك عشرات المتطوعين من موظفي البنك في برنامج شهر رمضان المبارك "افعل الخير في شهر الخير"، وذلك من خلال استقبال الصائمين على موائد الإفطار في خيمة البنك، والقيام بالزيارات والجولات الميدانية في المناطق أو المؤسسات والمرافق العامة والمساجد والمستشفيات. يأتي ذلك انطلاقا من حرص البنك على تنمية مفهوم التطوع لدى موظفيه من خلال تعزيز ارتباطهم بالأعمال الإنسانية والنشاطات الاجتماعية التي ينظمها.

مواقع التواصل الاجتماعي

تقدم وسائل التواصل الاجتماعي في بنك الكويت الوطني هذا العام نصائح طبية ومسابقات تتعلق بصحة الفرد والصيام وبالأساليب الصحية الأفضل للحفاظ على نظام غذائي سليم، وتصحيح بعض المعتقدات الغذائية والصحية الخاطئة، إلى جانب التطرق للحالات الصحية الخاصة مثل السكري أو السمنة وغيرها، وذلك بالتعاون مع د. بدر نصرالله المتخصص في الصحة الغذائية.

في برنامج هذا العام وضع ثلاجات بالمساجد لتوفير كسرة الإفطار للصائمين الرشيد

1000 وجبة إفطار توزع على الصائمين في خيمة «الوطني» مقابل سوق شرق

الاحتفال مع الأطفال في المستشفيات بمناسبة قرقيعان ومشاركتهم الفرحة

البرنامج أحد أهم مبادرات البنك في المسؤولية الاجتماعية ودأب على تنظيمه منذ نحو 20 عاماً

أكثر من 20 جولة ميدانية تتوزع بين زيارة المستشفيات والمرافق العامة والمناطق الحيوية والمساجد لتوزيع وجبات الإفطار

عشرات المتطوعين من موظفي البنك يخدمون المصلين ويوزعون الوجبات على الصائمين يومياً

حملة مساعدة الأسر ذات الدخل الضعيف في تحسين معيشتها خطوة إضافية لتعزيز مساهمات «الوطني» هذا العام
back to top