«لابا» تختتم «الرقص النقري» باستعراضات جماعية

نشر في 22-05-2017
آخر تحديث 22-05-2017 | 00:03
فارعة السقاف وأفالون رانجيب تتوسطان فريق لابا الاستعراضي
فارعة السقاف وأفالون رانجيب تتوسطان فريق لابا الاستعراضي
اختتمت أكاديمية لوياك للفنون الأدائية «لابا» ورشة الرقص النقري مع المدربة أڤالون رانجيب بعرض استعراضي مميز في القاعة متعددة الأغراض في حديقة الشهيد.

جمع الحفل طلبة أكاديمية لابا والمشاركين في الورشة، وتخلله العديد من الرقصات الاستعراضية الجماعية والفردية التي ادهشت الجمهور من مختلف الأعمار والجنسيات.

وقام بتصميم الرقصات أفالون رانجيب ومدرب الرقص في «لابا» محمد العيداني على أنغام موسيقى مشاري حمد، حيث دمجوا عدة أنماط ليحتفوا بمزيج حركي وموسيقي عالمي يجسد قيم لوياك السبع.

وبدأ العرض بمزيج من رقص بوبنغ «popping» والتاب دانس «Tap Dance» لأفالون والعيداني، يعبر عن قيمة المساهمة والمشاركة، تلتها رقصة جماعية للرقص النقري «Tap Dance» لأفالون وفريق لابا عبرت عن قيمة الوعي، وبعدها دويتو الرقص المعاصر «contemporary dance» لكاتي من اسبانيا وزوكي من لابا والذي عبر عن الحب.

أداء متناغم

وعلى موسيقى الراب ذات الأداء المتناغم والتزامن الدقيق كانت رقصة الهيب هوب الجماعية «Hip hop» مع العيداني وفريق لابا معبرين عن قيمة التمكين، ثم قام فريق لابا بأداء استعراضي جماعي بتوليفة فنية شملت أساليب مختلفة من الرقص الفلكلوري «popping وHip Hop وcontemporary dance و Tap dance» معبرين عن قيمة الالتزام.

ومع صوت الإيقاع الصادر عن الفم Beat Box وآلة Hand Dram ذات االطبيعة المبهجة للفنان طارق قباني امتزج الفن النقري وفن البوبنغ في أداء منفرد لمحمد العيداني وأفالون رانجيب في لوحة معبرة عن الإبداع.

وكان السلام مسك الختام... والبوتقة التي انصهر فيها فريق العمل في مشاهد استعراضية مثيرة تلبي ذوق الجماهير المتلهفة لعشاق «Tap Dance».

وعلى هامش الحفل صرح مدرب الرقص الأول باكاديمية «لابا» محمد العيداني بأنه فخور بتقديم هذا النوع من الفنون الاستعراضية الشبابية التي تعبر عن احتياجات الشباب وتلمس واقعهم وما يعيشونه من مشاكل يومية.

وأكد أن لابا تعد منفذا للشباب يقدمون من خلالها كل أنواع الفنون كوسيلة أساسية للتعبير والتواصل بينهم، وتسهم في صناعة الذوق الفني والجمال كضرورة إنسانية ملحة في مواجهة العنف والتطرف والإرهاب.

أداء استعراضي

من جانبها، أعربت مدربة الرقص النقري أفالون رانجيب عن سعادتها بوجودها في الكويت لأول مرة، وتوجهت لأكاديمية «لابا» بالشكر لإتاحة الفرصة لها لتقديم هذا النوع من الأداء الاستعراضي الذي يتسم بصفات ديناميكية تعتمد على التركيز والتدفق بحركة الأقدام باستخدام نوع خاص من الأحذية مصممة بلوح معدني على الكعب ومقدمة القدم.

وقالت إنها شعرت بالانسجام التام مع فريق لابا الذي أظهر اهتماما وتحديا في تعلم الرقص النقري خلال أسبوعين فقط أنجز فيهما عملا استعراضيا نال استحسان وإعجاب الجمهور الذي أتى لمشاهدته من مختلف الأعمار.

واضافت انها تتمنى ان يتكرر العرض مرة أخرى من خلال التعاون مع لوياك في أنشطة مستقبلية للارتقاء بفن الرقص النقري من خلال التعريف به، والاستفادة من طاقات الشباب وتمكينهم في مجتمعهم من خلال الفنون.

back to top