هاتف HTC الجديد بمستشعر على الأطراف

نشر في 20-05-2017
آخر تحديث 20-05-2017 | 00:03
No Image Caption
أعلنت شركة HTC هاتفها الجديد تحت اسم U11، وهو جهاز ذو مواصفات عالية، ويعتبر الجيل الجديد من HTC 10، مع الاعتماد على خطوط التصميم الرئيسية المستخدمة في عائلة Ultra.

ويحمل الجهاز الجديد شاشة LCD 5.5 بوصة بدقة 2K، مع طبقة من الزجاج منحني الأطراف، والمصنع وفق تقنياتGorilla Glass 5، وهو ما يمنحه مقاومة أعلى للصدمات والخدوش أيضاً بمقاومة الماء والغبار وفق معيار IP67. ويعمل الجهاز بمعالج سناب دراغون 835 ثماني الأنوية، مع ذاكرة عشوائية 4GB، ومساحة تخزين 64GB، وهذه مواصفات خاصة بنسخة الولايات المتحدة. أما النسخة الثانية فهي تعمل بنفس المعالج مع ذاكرة عشوائية مساحتها 6GB، ومساحة تخزين 128GB. الوجه الخلفي للجهاز يحمل كاميرا بدقة 12 ميغابيكسل، وزود كذلك ببطارية باستطاعة تخزين تصل إلى 3,000mAh، للتساوي بذلك مع بطارية جالاكسي إس 8. أما الوجه الأمامي فهو مزود بكاميرا بدقة 16 ميغابيكسل، والزر الرئيس Home أسفل الشاشة. وتخلّت الشركة التايوانية عن منفذ السماعات 3.5mm واستخدمت منفذ USB-C للشحن وللسماعات كذلك. كما ذكرت أن الجهاز يعمل بنظام اندرويد 7 وزود بمساعد غوغل الرقمي Google Assistant، على أن يصل مساعد أمازون أليكسا في وقت لاحق. ولم تكتف الشركة بما سبق، فقررت تضمين مساعدها الرقمي أيضاً الذي يحمل اسم Sense Assistant، ليعمل الجهاز بواسطة ثلاثة مساعدات رقمية. ونوهت الشركة إلى أن قوة معالج سناب دراغون تجعل الجهاز قادراً على التفرقة بين أوامر المستخدم الصوتية، وبالتالي يمكن تفعيل المساعد الرقمي المطلوب عبر الأوامر الصوتية بكل سهولة.

وقدّمت الشركة تقنية جديدة حملت اسم Edge Sense، والتي من خلالها يكون الجهاز قادراً على استشعار ضغط المستخدم على الأطراف لتنفيذ مهام مختلفة، فيمكن مثلاً من خلال الضغط لفترة قصيرة تشغيل الكاميرا، أو يمكن الضغط لفترة مطولة لفتح المساعد الرقمي.

back to top