3 سيناريوهات لسيلفا مع القادسية

مليون دولار تكلفة اللاعب على الأصفر في الموسم المقبل

نشر في 01-05-2017
آخر تحديث 01-05-2017 | 00:02
ديفيد سيلفا
ديفيد سيلفا
بات استمرار اللعب البرازيلي سيلفا مع القادسية إلى أمد بعيد هدفا لإدارة النادي، على أمل الاستفادة منه إذا تم تسويقه، كما هي الحال مع الغاني رشيد سوماليا الذي انتقل الى الغرافة القطري، ليدخل خزينة النادي 700 ألف دولار، إلى جانب مبالغ أخرى إذ تم تسويقه بعد نهاية عقده الحالي مع الغرافة.

ووضعت إدارة القادسية 3 سيناريوهات من أجل الاحتفاظ بسيلفا، أولها شراء بطاقته الدولية ومن ثم العمل على تسويقه، سواء في الموسم المقبل أو في الذي يليه، ومن ثم البحث عن بديل له، كما هي الحال مع سوماليا.

أما السيناريو الثاني فيتمثل في محاولة النادي التوقيع مع اللاعب 3 مواسم ليتسنى له تسويقه ايضا، في حين يبقى السيناريو الأخير الاحتفاظ باللاعب موسما لارضاء جماهير النادي بعد أن بات مطلبا جماهيريا.

وتواجه السيناريوهات الثلاثة أزمة كبيرة تتمثل في المقابل المادي الذي سيحصل عليه العروبة السعودي، الذي يملك بطاقة اللاعب حتى نهاية الموسم المقبل بواقع 400 ألف دولار على الأقل، الى جانب عقد اللاعب والذي من الممكن ان يصل إلى 600 الف دولار، شاملة العمولات، ما يعني أن القادسية في حاجة إلى مليون دولار للاحتفاظ باللاعب في الموسم الأول، وسيتضاعف هذا المبلغ في حال شراء البطاقة أو ابرام عقد لثلاث سنوات.

يذكر أن عودة سيلفا الى العروبة السعودي في الموسم المقبل تواجه صعوبة كبيرة، لاسيما أن النادي لم يصعد الى دوري الأضواء، وبالتالي لا يحق له سوى الاستعانة بمحترف واحد، أي ان النادي السعودي سيفتح المزاد على اللاعب لمن يدفع أكثر، ليتسنى له تحقيق الاستفادة القصوى منه في الموسم الأخير وقبل نهاية عقده.

back to top