مقترحات «البطولات» وتقارير المراهنات على طاولة «الكرة» غداً

نشر في 01-05-2017
آخر تحديث 01-05-2017 | 00:03
No Image Caption
المقترحات الخاصة ببطولات الموسم المقبل، وتقارير لجنة المراهنات سيناقشها مجلس إدارة اتحاد الكرة غداً في اجتماع مهم.
يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعا مهما مساء غد بمقر الاتحاد، ويتضمن جدول أعمال الاجتماع العديد من الأمور لعل أهمها مناقشة مقترحات لجنة المسابقات بشأن بطولات الموسم المقبل، والاطلاع على التقرير الذي سترفعه اللجنة التي تم تشكيلها مؤخرا بمتابعة ملف المراهنات.

وكانت أنباء قد ترددت مؤخراً أن لجنة المسابقات قد اقترحت انطلاق الموسم المقبل في 8 سبتمبر القادم بمواجهة السوبر التي ستجمع بطل كأس سمو الأمير (الكويت) مع بطل دوري ڤيڤا، على أن ينطلق دوري الدرجة الأولى في 15 منه، وعقب يومين فقط ينطلق دوري ڤيڤا بمشاركة 8 أندية بعد إلغاء دوري الدمج، على أن تطلق بطولة كـأس سمو ولي العهد في نوفمبر، ثم يختتم الموسم الكروي منافساته ببطولة كأس سمو الأمير.

ويتضمن مقترح لجنة المسابقات إقامة الدوري من ثلاثة أدوار، وسيلعب الدور الثالث على ملاعب محايدة.

أما فيما يخص اللجنة المكلفة بمتابعة ملف المراهنات، فإنها سترفع تقريرا شاملا حول الاجتماعات التي عقدتها في الفترة الماضية، والتي دعت لها شخصيات مسؤولة من خارج الاتحاد، على أن تقدم مجموعة من المقترحات لمواجهة هذا الملف الشائك.

مخاطبة الآسيوي

وكانت اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة قد قررت في وقت سابق إرسال كتاب إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طلبت فيها تدخله من أجل التعاقد مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة في مكافحة المراهنات بكشف النقاب عن التلاعب في نتائج المباريات، ولم تتلقَّ اللجنة ردا من قبل الاتحاد القاري حتى الجمعة الماضي.

back to top