الكويت يستضيف كاظمة والفحيحيل يلتقي السالمية

نشر في 01-05-2017
آخر تحديث 01-05-2017 | 00:04
يسدل الستار اليوم على منافسات الجولة الـ 25 لدوري ڤيڤا لكرة القدم، بإقامة 4 مباريات يلتقي فيها: الصليبيخات مع الشباب على استاد علي صباح السالم، والسالمية مع الفحيحيل على استاد ثامر، وتقام المباراتان في توقيت واحد الساعة 5:30 مساء، وفي الساعة 8:10 يلتقي الكويت مع كاظمة على استاد الكويت، واليرموك مع النصر على استاد محمد الحمد.

الكويت وكاظمة

من المؤكد أن مباراة الكويت وكاظمة هي الأقوى، خصوصا أن "الأبيض"، الوصيف بـ 51 نقطة، يدرك جيدا أنه يواجه فريقا من الصعوبة بمكان تجاوزه، إضافة إلى أهمية المباراة، كونها ستعيده إلى القمة في حال تحقيق الفوز، ويفتقد الفريق اليوم جهود فهد العنزي وأحمد الشمري للإصابة.

بدوره، يطمح "البرتقالي" الذي يحتل المركز الخامس برصيد 37 نقطة إلى خطف النقاط الثلاث، للاقتراب من المربع الذهبي، إذ إن الجهاز الفني بقيادة المدرب الروماني فلورين ماتروك يسعى إلى ترك بصمة في الموسم الجاري، من خلال تحقيق مركز متقدم، علما بأن الفريق يدخل لقاء اليوم مكتمل الصفوف.

اليرموك والنصر

وفي المباراة الأخيرة بين اليرموك والنصر، يسعى "العنابي"، صاحب المركز الثالث بـ 42 نقطة، إلى تحقيق الفوز، للاستمرار في المربع الذهبي بفارق 10 نقاط عن كاظمة والسالمية، وبالتالي ضمان المشاركة في إحدى البطولات الخارجية الموسم المقبل.

على الجانب الآخر، فإن فرصة بقاء اليرموك التاسع برصيد 26 نقطة في الدوري تبدو كبيرة، بشرط فوزه في المباريات المقبلة، مع تعثر الجهراء، لذلك يطمح الفريق بقوة إلى الظفر بالنصر.

السالمية والفحيحيل

"لا بديل عن الفوز" شعار رفعه فريقا السالمية والفحيحيل في مباراتهما اليوم، حيث يسعى كل منهما لحصد النقاط الثلاث، رغم اختلاف الأهداف، فـ"السماوي" الذي يأتي بالمركز السادس وله 37 نقطة، بعد أن رجحت الأهداف كفة كاظمة عليه، يضع في اعتباره ضرورة إنهاء الموسم في مركز متقدم، بعد أن ضمن الفريق البقاء إلى حد كبير.

أما "الأحمر"، الذي شهدت نتائجه تراجعا ملحوظا في الفترة الأخيرة، الأمر الذي تسبب في احتلاله المركز العاشر برصيد 26، بعد أن دخل في وقت سابق منطقة الأمان، فلا بديل له عن الفوز أيضا إذا أراد التمسك بأمل البقاء في البطولة.

الصليبيخات والشباب

وعلى النقيض تماما من المباراة سالفة الذكر، يأتي لقاء الصليبيخات صاحب المركز الـ 12 برصيد 20 نقطة، والشباب الـ13 برصيد 19 نقطة، بعد هبوط الفريقين إلى دوري الدرجة الأولى رسميا، وتبخر آمالهما وأحلامهما في البقاء. ويعتبر لاعبو الفريقين أن تحقيق فوز معنوي هو الحافز الوحيد لهما في اللقاء.

back to top