العربي يتجاوز التضامن ويواصل صحوته في دوري ڤيڤا

نشر في 01-05-2017
آخر تحديث 01-05-2017 | 00:05
كرة الموسوي تتخطى صالح مهدي باتجاه المرمى (جورج رجي)
كرة الموسوي تتخطى صالح مهدي باتجاه المرمى (جورج رجي)
تجاوز فريق العربي لكرة القدم نظيره التضامن بهدف من دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس في الجولة الـ25 من منافسات دوري ڤيڤا، والتي شهدت أيضاً فوز الساحل على برقان بهدفين من دون رد.
واصل فريق العربي لكرة القدم صحوته في دوري ڤيڤا لكرة القدم، حيث تجاوز التضامن بهدف من دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد صباح السالم بالمنصورية، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين.

وسجل الأخضر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة العاشرة عن طريق حسين الموسوي، ليرفع رصيده الى 46 نقطة، في حين تجمد رصيد أبناء الفروانية عند 34 نقطة.

واستطاع الأخضر أن تكون له كلمة السبق، قبل أن يدخل التضامن في أجواء المباراة، وذلك بعد أن حول الموسوي تمريرة محمد فريح في شباك الحارس صالح مهدي، ولم تفلح بعدها محاولات التضامن لتعديل النتيجة في ظل تألق الحارس حميد القلاف.

ودخل العربي، صاحب الأرض، المباراة بصورة جيدة وبطريقة هجومية غامر فيها المدرب ناصر الشطي لحسم النتيجة مبكرا، بالاعتماد على أمين الشرميطي في المقدمة، يعاونه ثلاثة لاعبين في الهجوم هم حسين الموسوي، وعلي حصني، وأحمد يونس، إلى جانب محمد فريح، وعلي مقصيد من الأطراف، على أن يتكفل بالجانب الدفاعي كيتا، وخلف أحمد خلف.

واستطاع الأخضر من خلال هذا التمركز وعن طريق الاختراق من الأطراف أن يهدد مرمى الحارس صالح مهدي في أكثر من مناسبة، مستغلا تقدم حميد ميدو من الجهة اليسرى للهجوم.

في المقابل، لجأ المدرب السوري فواز مندو إلى الاعتماد على الكثافة العددية في الهجوم، بوجود حمد أمان، ويوسف العنيزان، ويعقوب الطراروة، وحامد الرشيدي، وهو ما جاء على حساب خط الوسط الذي امتلكه العربي جيدا في الشوط الأول، لتشهد الدقيقة العاشرة تمريرة من محمد فريح من وسط الملعب خلف المدافعين استقبلها حسين الموسوي من مرة واحدة في شباك الحارس صالح مهدي.

بعدها حاول التضامن تعديل وضعه والعودة الى المباراة، إلا أن سيطرة العربي تواصلت على مجريات الشوط الأول، وكاد الموسوي، وحصني أن يزيدوا الغلة لولا براعة الحارس صالح مهدي لينتهي الشوط الأول عند هذا الحد.

محاولات العودة

وفي الشوط الثاني حاول التضامن تعديل وضعه في المباراة، في حين سعى العربي الى تعزيز تقدمه، لتمضي المباراة سريعة وتتعدد الفرص الخطيرة من الجانبين، لكن براعة الحارسين حميد القلاف في العربي، وصالح مهدي في التضامن أبقت نتيجة المباراة على حالها.

وشهدت الدقيقة 81 حالة جدلية عندما ارتقى حسين الغريب لكرة عرضية من ركلة حرة مباشرة، محولا إياها برأسه في شباك الحارس صالح مهدي، إلا أن الحكم يوسف نصار ألغى الهدف بحجة مخالفة الغريب، لتضيع على أبناء الفروانية فرصة التعديل، وتنتهي المباراة بفوز العربي.

الساحل يفوز على برقان

وفي مباراة أخرى نجح الساحل في تجاوز برقان بهدفين من دون رد، ليرفع رصيده الى 20 نقطة، في حين تجمد رصيد برقان عند 9 نقاط.

back to top