«سبائك الكويت»: الذهب تأثر بحالة الاستقرار التي سيطرت على الأسواق

عقب نتائج المرحلة الأولى من الانتخابات الفرنسية

نشر في 30-04-2017
آخر تحديث 30-04-2017 | 21:00
No Image Caption
تأثر الذهب بحالة الاستقرار التي سيطرت على الأسواق عقب نتائج المرحلة الأولى من الانتخابات الفرنسية، إلى جانب تلاشي مخاوف المستثمرين خصوصا بعد سيناريو خروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي إضافة إلى مبيعات التداولات الإلكترونية.
قالت شركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة إن الذهب أنهى تداولات الأسبوع الماضي في بورصة نيوميكس نيويورك منخفضا إلى مستوى 1267 دولارا للأونصة، متأثرا بتحول السيولة للأسواق المالية والأسهم، وعدم حاجة المستثمرين للملاذات الآمنة.

وأضافت الشركة، في تقريرها الأسبوعي، أن الذهب تأثر بحالة الاستقرار التي سيطرت على الأسواق عقب نتائج المرحلة الأولى من الانتخابات الفرنسية، علاوة على تلاشي مخاوف المستثمرين خصوصا بعد سيناريو خروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي إلى جانب مبيعات التداولات الإلكترونية.

وذكرت أن هذا التراجع يعد الأول من نوعه منذ 15 مارس الماضي، متوقعة أن يستمر هذا الانخفاض إلى ما دون مستوى 1250 دولارا للأونصة، مبينة أن تراجع الذهب في ظل هذه الأجواء كان متوقعا، خصوصا بعد الارتفاعات التي شهدها، واستمرت 6 أسابيع متتالية وصولا عند حاجز 1300 دولار للأونصة.

وتوقعت أن تكون هناك مؤشرات جيدة لصعود الذهب بعد نتائج سوق العمل الأميركي الجمعة المقبل، وعودة الأسعار، فضلا عن اجتماع المجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي الذي سيحدد من رفع الفائدة من عدمها، وهما عاملان مؤثران لتحديد قوة الذهب خلال العام الحالي.

وعن تعاملات الفضة أفادت "سبائك الكويت" بأن هذا المعدن كان أكثر حدة في تداولاته، وفقد نحو 3 في المئة من أسعاره، حيث أنهى تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 17.21 دولارا للأونصة، وبفارق 56 سنتا عن أسعار الافتتاح متأثرا بالتداولات الإلكترونية.

وعن باقي المعادن، قالت إن أسعارها تباينت في اتجاهاتها متأثرة بهبوط الذهب، حيث هبط البلاتنيوم بنحو 14 دولارا ليغلق على مستوى 946 دولارا للأونصة، في حين ارتفع البلاديوم إلى مستوى 825 دولارا للأونصة.

أما عن الأسواق المحلية فأشارت إلى أنها تفاعلت مع حركة هبوط الذهب بداية الأسبوع، وانتعشت المبيعات في معظم الأسواق على المشغولات والسبائك الصغيرة، وزاد الإقبال على الشراء، لافتة إلى ارتفاع مبيعات السبائك الصغيرة والتولات والليرات.

back to top