الملك سلمان وميركل يوقعان اتفاقيات

«الداخلية» السعودية: اعتقال 46 من «خلية الحرزات» المسؤولة عن مهاجمة «النبوي»

نشر في 30-04-2017
آخر تحديث 30-04-2017 | 21:45
الملك سلمان مستقبلاً ميركل في جدة أمس (واس)
الملك سلمان مستقبلاً ميركل في جدة أمس (واس)
على وقع مباحثات مهمة شهدت توقيع اتفاقيات عدة بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، تصدرتها الحرب على الإرهاب وتنظيم "داعش"، أعلنت وزارة الداخلية في المملكة، أمس، اعتقال 46 عضواً في "خلية الحرزات" المسؤولة عن الاعتداء غير المسبوق على المسجد النبوي الشريف الصيف الماضي.

وأكد المتحدث باسم الوزارة، منصور التركي، أن التحقيقات لاتزال جارية مع 32 سعودياً و14 أجنبياً من جنسيات باكستانية ويمنية وأفغانية ومصرية وأردنية وسودانية.

وفي مفاجأة، كشف التركي عن إقدام أعضاء الخلية على تصفية شريكهم المطلوب مطيع سالم يسلم الصيعري، لشكهم في أنه ينوي تسليم نفسه للجهات الأمنية، بعد أن أخذوا الموافقة على فعلتهم من قيادة التنظيم بالخارج.

من جهة أخرى، استقبل الملك سلمان في قصر السلام بجدة أمس المستشارة ميركل، التي تزور المملكة ضمن جولة خارجية قبل قمة مجموعة العشرين، التي تترأسها في مدينة هامبورغ.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أنه بعد المراسم الرسمية لاستقبال ميركل، أقام الملك سلمان مأدبة غداء تكريماً لها والوفد المرافق لها، قبل أن يعقد معها جلسة مباحثات تركزت على الحرب على الإرهاب والعلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين الرياض وبرلين وسبل تعزيزها، إضافة إلى بحث المستجدات الإقليمية والدولية.

وأشرف الطرفان على توقيع مذكرات تفاهم ومشاريع اتفاقيات تعاون صناعي وأمني وإعلان نوايا مشترك بين وزارة الداخلية في المملكة والشرطة الاتحادية الألمانية.

back to top