خاص

النجادة لـ الجريدة•: 9877 مقعداً في «التطبيقي» للفصل الأول

فتح باب التقديم إلكترونياً في 3 يونيو المقبل

نشر في 01-05-2017
آخر تحديث 01-05-2017 | 00:04
دعت د. رباح النجادة الطلبة المتقدمين إلى «التطبيقي» إلى الاطلاع على شروط التقديم لكل قسم، واختيار موعد للمقابلة الشخصية أو اختبار القدرات إذا كان من متطلبات القبول.
كشفت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة عن تحديد اللجنة العليا للقبول، التي اجتمعت برئاسة المدير العام للهيئة د. أحمد الاثري، 9877 مقعدا لقبول الطلبة في العام الدراسي المقبل 2017-2018 لمختلف الكليات والمعاهد والدورات التدريبية بالهيئة.

وقالت النجادة، في تصريح لـ"الجريدة"، إن تحديد آلية القبول جاءت بعد تسلم القدرة الاستيعابية لمختلف الكليات والمعاهد، حول امكانية تدريس الجموع الطلابية، من خلال التنسيق مع الأقسام العلمية لمختلف التخصصات والميزانية المخصصة لكل كلية او معهد.

واضافت ان العمادة تستعد حاليا لفتح باب الالتحاق بمختلف كليات ومعاهد الهيئة، حيث تم وضع النسب والشروط على الموقع الرسمي للهيئة من الأسبوع السابق، ليطلع عليها الراغبون من الطلبة، كما سيتم فتح التقديم إلكترونيا في 3 يونيو المقبل.

سلامة الموقع

وذكرت د. النجادة ان العمادة تأكدت من سلامة الموقع الإلكتروني فنيا بالتنسيق مع إدارة الحاسب الآلي في "التطبيقي"، استعدادا لاستقبال الجموع الطلابية، مبينة ان الموقع يسهل على الطلبة عناء الطريق وازدحام الطوابير.

وأشارت إلى ان جميع خريجي الثانوية يحق لهم التسجيل عبر الموقع الالكتروني دون اي مشاكل، أما مراجعة صالة القبول فتكون للحالة التي تتطلب حضورا شخصيا.

وطمأنت الطلبة بأن اللجنة العليا للقبول راعت الوقوع في ازمة القبول، موضحة انه سيتم قبول جميع الطلبة الكويتيين المستوفين للشروط، ومساواة المتقدمين من أبناء الكويتيين في القبول بالنسب.

وفيما يخص قبول غير الكويتيين، قالت إن اللجنة حددت نسبة لا تزيد على 5 في المئة من اجمالي المقبولين في "التطبيقي"، مضيفة ان القبول في "التطبيقي" يأتي بالتنسيق مع مختلف المؤسسات التعليمية، حتى يستطيع جميع الخريجين الالتحاق لإكمال دراستهم دون مشاكل.

واضافت النجادة ان شرائح التسجيل في "الهيئة" تشمل الشهادات الحديثة، والحاصلين على الإجازات الدراسية، وطلبة الاستكمال الدراسي، والشهادات القديمة، وطلبة المنح الدراسية، سواء كانت حكومية او من وزير التربية او المدير العام للهيئة، وابناء الكويتيات وزوجات الكويتيين.

وأشارت إلى أن اللجنة العليا اقرت شرائح القبول للفصل الدراسي الاولى 2017-2018، بحيث تشمل الكويتيين وأبناء الكويتيات والمنح الحكومية.

وأكدت ضرورة الاطلاع على شروط التقديم لكل قسم، واختيار موعد للمقابلة الشخصية او اختبار القدرات اذا كان من متطلبات القبول، علما أن الطلبة المتقدمين لبكالوريوس هندسة كيميائية يجب أن يكون لديهم اختبار قدرات مقدم في جامعة الكويت، حيث سيتم قبولهم حسب المعدل المكافئ.

back to top