الكويت تفوز بعضوية الاتحاد العربي للرياضة للجميع

نشر في 28-04-2017
آخر تحديث 28-04-2017 | 21:40
مدير إدارة الرياضة للجميع بالهيئة العامة للرياضة حامد الهزيم
مدير إدارة الرياضة للجميع بالهيئة العامة للرياضة حامد الهزيم
فازت دولة الكويت بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للرياضة للجميع، ممثلة بمرشحها مدير إدارة الرياضة للجميع بالهيئة العامة للرياضة حامد الهزيم.

وقال الهزيم، في تصريح لـ "كونا" إن 11 دولة عربية من بينها الكويت شاركت في انتخابات الاتحاد في دورته السابعة (2017/ 2020)، مبينا أن تلك الانتخابات تجرى كل 4 أعوام.

وعن الفائزين بالمناصب البارزة في الاتحاد العربي للرياضة للجميع، فاز برئاسته عماد البناني من مصر وبمنصب النائب الأول للرئيس فرج بن سليم من ليبيا، فيما فاز علي التميمي من قطر بمنصب النائب الثاني للرئيس.

وفاز بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد كل من أسامة فلفل من فلسطين، والهادي مصاب من الجزائر، وسعيد العاجل من دولة الإمارات العربية المتحدة، وربيعة سعدوني من المغرب، ومحمد سعيد عويدات من لبنان.

وقال الهزيم إن الاتحاد التابع لجامعة الدول العربية معني بتنظيم المهرجانات والمؤتمرات والدورات والندوات وكل ما من شأنه تطوير مهارات جميع فئات المجتمع العربي وتشجيعهم على ممارسة الرياضة وإتاحة الفرص لهم، فضلا عن توسيع قاعدة الممارسة الرياضية العربية.

ونظم الاتحاد في مدينة شرم الشيخ قبل أيام مؤتمرا علميا دوليا بعنوان "الرياضة للجميع أمن قومي عربي... تحديات الواقع وإبداعات المستقبل"، بمشاركة دولة الكويت وحضور عدد من الشخصيات الرياضية العربية.

back to top