الكتل الدهنية... حلول طبيعية تكافحها

نشر في 29-04-2017
آخر تحديث 29-04-2017 | 00:02
No Image Caption
تترافق الكتل الدهنية الظاهرة في بعض الحالات مع ارتفاع مستوى الكولسترول في الجسم وضغط الدم وزيادة احتمال الإصابة بالسكري والفصال العظمي... إليك أفضل الحلول الطبيعية لمعالجة المشكلة!

اشربي القهوة بالحليب لقطع الشهية

لا تحمل القهوة بالحليب سمعة جيدة، لكن يمكن الاستفادة منها لأن الجسم يحتاج إلى ساعات عدة كي يهضمها، لذا يمكن اعتبارها أداة فاعلة لقطع الشهية. نتيجةً لذلك، لن تفرطي في الأكل ولن تأكلي عشوائياً بين وجبات الطعام الرئيسة، وستزيد سهولة تحقيق النحافة!

تؤدي عناصر “التانين” الموجودة في القهوة إلى تخثّر “الكازين” الموجود في الحليب داخل المعدة، ما يزيد صعوبة مرورها في الأمعاء. من ثم، تبقى المعدة ممتلئة طوال ساعات إلى أن تهضم تلك العناصر، ما يعني إطالة الشعور بالشبع.

تناولي مكعبات الثلج قبل وجبات الطعام

إذا كنت تستعدين لأكل وجبة دسمة، تناولي مكعبات الثلج ببطء قبل الطعام. يؤدي البرد الشديد إلى إخماد براعم التذوق وتخفيف الشهية من دون استهلاك سعرات حرارية. لضمان فاعلية إضافية، حضّري في المنزل مكعبات ثلج مع عناصر تقطع الشهية كالقرفة وكبش القرنفل ومسحوق الشوكولاتة السوداء.

استهلكي المكسرات البرازيلية

يحتوي كل مئة غرام من هذه المكسرات على 700 سعرة حرارية! إنها نسبة قياسية! لكن على المدى الطويل، يساهم استهلاك بين 50 و120 غراماً من المكسرات البرازيلية في تخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتراجع ضغط الدم. مع مرور الوقت، تسمح هذه الخطوة بتنحيف محيط الخصر وتسهيل مسار النحافة. في الحالة المثلى، تناولي تسع حبات يومياً على ثلاث دفعات.

تعطي المكسرات هذه المنافع نظراً إلى غناها بالأوميغا 3 والألياف، اللذين يعزّزان الشعور بالشبع ويحميان الشرايين. يبرز أيضاً أثر نفسي واضح لأن ملء الفم بحبات كبيرة من المكسرات ينقل رسالة إلى الدماغ الذي يطلق بدوره مؤشرات الشبع.

الملفوف المخلل يعيد تسطيح البطن

من الأفضل أن يكون الملفوف المخلل طازجاً! تتراجع السعرات الحرارية الموجودة في الملفوف الذي يحتوي على الألياف والفيتامينَين A

وC والكالسيوم والمغنيسيوم. يعج الملفوف أيضاً بالمحفزات الحيوية المفيدة التي تخفف إطلاق الغازات وتحارب الإمساك. لذا يضمن استعادة بطن مسطّح!

اشربي كوبين من الماء قبل الأكل

قبل تلبية أي دعوة إلى الطعام، اشربي كوبين من الماء وتناولي حبة أفوكادو. الأخيرة غنية بالسعرات الحرارية وتعطي شعوراً بالشبع، لكنها تنتج في الوقت نفسه طبقة لحماية المعدة وتسريع مسار الأيض، ما يعني أنها تُسهّل الهضم.

استفيدي من حساء الخضراوات والمعكرونة

أثبت العلماء أن الأشخاص الذين يتناولون حساء الخضراوات والمعكرونة يومياً تقريباً يعيشون حياة مديدة ويتمتعون بصحة جيدة أكثر من غيرهم. عدا الفيتامينات والمعادن الموجودة في الخضراوات الموسمية، يتراجع مؤشر سكر الدم في القطع مقارنةً بالحساء المخفوق. يعطي هذا الطبق شعوراً بالشبع ويسمح بالحفاظ على النحافة.

قبل تلبية أي دعوة إلى الطعام تناولي حبة أفوكادو
back to top