صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3451

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عميد «الاجتماعية»: مؤتمر «الأسلحة في شبه الجزيرة» يفيد دارسي الآثار والتاريخ

سهر: أهداف الفعالية تسهم في تنمية المجتمع

  • 25-04-2017

أكدت الأستاذة في كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت، د. هند المعصب، في كلمة لها نيابة عن عميد الكلية د. حمود القشعان «أن المواضيع التي ستتم مناقشتها في المؤتمر الدولي الثاني لآثار شبه الجزيرة العربية في دولة الكويت تحت عنوان «الأسلحة في تاريخ شبه الجزيرة العربية في العصور القديمة والحديثة» سيعود بالفائدة الكبيرة على الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في الكلية بمجال علم الآثار والتاريخ.

وثمنت المعصب دور المعهد الفرنسي للآثار للدراسات الاجتماعية في شبه الجزيرة العربية على الجهود المبذولة في تنظيمه مع المجلس الوطني للثقافة والفنون وكلية العلوم الاجتماعية هذا المؤتمر.

جاء ذلك خلال افتتاح جامعة الكويت المؤتمر الذي تستضيفه خلال الفترة 25 إلى 26 الجاري، من تنظيم المعهد الفرنسي للآثار للدراسات الاجتماعية في شبه الجزيرة العربية، بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون، وبالتنسيق مع جامعة الكويت متمثلة في وحدة الدراسات الأوروبية الخليجية والآداب بكلية العلوم الاجتماعية في قاعة البنك الدولي اليوم .

في سياق الأهداف

وأوضح رئيس وحدة الدراسات الأوروبية الخليجية في «العلوم الاجتماعية»، د. عبدالله سهر، أن استضافة هذا المؤتمر تأتي في سياق الأهداف التي رسمتها الكلية ووحدة الدراسات الأوروبية الخليجية في التعاون مع كل المؤسسات العلمية، سواء داخل الكويت أو خارجها من أجل أن نتكامل مع بعضنا البعض وفق منظور علمي أكاديمي يساعد في اتخاذ القرارات، كما أنه يساهم في تنمية المجتمع.

من جهته، أوضح أستاذ علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية في كلية العلوم الاجتماعية، مقرر المؤتمر، د. حسن أشكناني، أن هذا المؤتمر هو دعوة من خبراء حول العالم وعلماء الآثار والمختصين بهدف عرض استنتاج الاكتشافات الأثرية في الخليج العربي وشبه الجزيرة العربية، واستخدام الأسلحة في تاريخ الإنسان منذ مليوني سنة إلى أوائل القرن العشرين.