أمسية احتفاءً باليوم العالمي للشعر

نشر في 11-04-2017
آخر تحديث 11-04-2017 | 00:00
No Image Caption
في إطار الاحتفال باليوم العالمي للشعر، ينظم "مول 360"، بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، أمسية شعرية يقوم من خلالها بإنشاء منصة إبداعية لتشجيع الموهوبين في مجال الشعر، وتمكينهم من إبراز مواهبهم.

ويشارك في الأمسية 15 شاعرا مرموقا ونخبة من المواهب الشابة الواعدة، مثل: فاطمة السميطي، وثريا البقصمي، وفالح بن طفلة، وعبدالله العنزي، ونور الجواد، إضافة إلى ليلى علي، وزينب ميرزا، وسعد الأحمد، وعبدالعزيز السميطي، ومعز داهودوالا، وخلود حسين، حيث سيلقون عددا من قصائدهم الملهمة على مسامع الحضور غدا في البهو الرئيسي لـ"مول 360".

يذكر أن "مول 360" يسعى من خلال تنظيم هذه الأمسية إلى تشجيع الحوار الثقافي الإيجابي عن طريق سبل الفن والتعبير المتنوعة. ويأتي تنظيم هذه الفعالية في أعقاب النجاح اللافت الذي حققته أمسية "للحدائق حكاية" في العام الماضي.

وبهذه المناسبة، صرحت كلاوديا لوبوسينسكا، مديرة التسويق في "مول 360": "طالما كانت البرامج والفعاليات الفنية والثقافية التي تعزز التفاعل والتواصل الاجتماعي هي الدافع الرئيسي لجميع برامجنا المجتمعية. وخلال العام الماضي، قمنا بتنظيم "للحدائق حكاية"، وهي أمسية من النثر والشعر والموسيقى، حيث لاقت صدى كبيرا بين رواد المول والزوار من منطقة الخليج، ونحن على ثقة تامة أن فعالية هذا العام ستحظى بتقدير لافت من جميع رواد المول".

جاء تخصيص منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) ليوم عالمي للشعر تأكيدا لدوره الكبير في تعزيز الهوية الإنسانية المشتركة، وليكون هذا الاحتفال مناسبة لنشر ثقافة الشعر وفن الخطابة، وتشجيع المبدعين في هذا المجال على تأليف الشعر وإلقائه، وتحفيز التفاعل بين الشعر والفنون الأخرى، ودعم التقاليد اللغوية والشفهية التي تضمن استمرارية هوية المجتمع الثقافية وتراثه.

back to top