خاص

«KICKS» الجديدة كلياً... نيسان بنكهة مختلفة

الجريدة. جربت قيادتها في شوارع دبي

نشر في 05-04-2017
آخر تحديث 05-04-2017 | 00:05
بدعوة خاصة، قامت «الجريدة» بتجربة نيسان «KICKS» الجديدة كلياً في شوارع دبي الجميلة، وتسلط الضوء عليها من خلال صفحة السيارات، للحديث عن مميزاتها ومواصفاتها الحديثة إثر إطلاقها أخيراً في الكويت، بعد خروجها بنكهة «كروس أوفر» مزودة بمحرك 4 سلندرات بقوة 118 حصاناً.
جاءت نيسان "KICKS" الجديدة كلياً بكفاءة استهلاك الوقود بفضل محركها المتطور سعة 1.6 لتر، إلى جانب خفة وزنها، حيث زودت بمحرك 4 سلندرات بقوة 118 حصانا مع 149 نيوتن متر لعزم الدوران، فضلا عن تزويدها بمقعد سائق مرتفع مع أبعاد صغيرة تضمن سلاسة كبيرة في الأداء وقدرة أفضل على المناورة، في الوقت الذي يتمتع الهيكل الخارجي بتصميم ديناميكي هوائي متطور يساهم في ترشيد استهلاك الوقود ويقلل من الضوضاء.

وتمثلت تجربة "KICKS" الجديدة كليا في شوارع دبي الجميلة مزيج رائع بين روح الشباب والعائلة من جهة والسرعة والأداء من جهة أخرى، مطعمة بآخر صيحات التكنولوجيا المتطورة، ففي قيادتها شعور جريء يعكس القوة في الأداء بعد الصعود بها الى سرعات عالية أثبتت قوة انطلاقها وثباتها الرائع على الطريق، فضلا عن تزويدها بتكييف بارد جداً مجهز من اليابانية نيسان، يقاوم عوامل الطقس الحارة التي تشهدها المنطقة.

وتوظف رؤية "نيسان" للتنقل الذكي تقنيات فائقة من شأنها تسهيل حياة السائقين وتحقيق هدف "نيسان" طويل الأمد في تلافي الانبعاثات الضارة والحوادث المميتة على الطرقات. وتستهدف "KICKS" الشباب ممن يتمتعون بشغف كبير لاستخدام هذه التقنيات ويقدرون عالياً دورها في تحويل القيادة في المدن إلى تجربة أكثر سهولة وضمان مواكبة أحدث التقنيات المتاحة. وتهدف تقنيات التنقل الذكي المتاحة في نيسان "KICKS" إلى خفض التوتر والإجهاد عند السائقين من خلال ابتكارات متطورة، بما فيها نظام "شاشة الرؤية الشاملة" و"نظام رصد الأجسام المتحركة".

وبالنسبة إلى شكلها، تتمتع "KICKS" بلمسات تعكس اللغة التصميمية لسيارات "نيسان"، مثل الشبكة الأمامية المصممة على شكل حرف V، والتي تهيمن على مقدمة السيارة، والمصابيح الأمامية والخلفية التي تأخذ شكل لوح البوميرانغ، وكذلك السقف الذي يبدو وكأنه يطفو في الفراغ، إضافة إلى الإطار الجانبي الملتف فوق النوافذ، وصولا إلى الزجاج الأمامي. وسرعان ما تستحضر المقصورة الداخلية الرحبة تصاميم "نيسان" بفضل تصميمها الذي يتخذ شكل جناح مائل يعزز اتساع لوحة القيادة.

وتم تجهيز نيسان "KICKS" بـ4 كاميرات في مقدمة ومؤخرة السيارة وعلى مرايا الأبواب، مما يتيح لـ "نظام شاشة الرؤية الشاملة" توفير رؤية بدرجة 360 درجة لمحيط السيارة من خلال شاشة مثبتة على لوحة القيادة، وهو ما يمثل أداة فاعلة تساعد في عملية ركن السيارة. وعندما يكتشف "نظام رصد الأجسام المتحركة" جسما متحركا كأحد المشاة مثلا، يعمل على إصدار تنبيه صوتي للسائق لتلافي وقوع حادث محتمل.

وزودت نيسان الجديدة بأحدث التقنيات بسهولة استخدام مجموعة الأنظمة التي يمكن التحكم بها بشكل مركزي من خلال شاشة ملونة بحجم 7 بوصات تعمل باللمس. وتشتمل هذه الأنظمة على نظام الملاحة، والصوت، ونظام الاتصال بالبلوتوث. وعدا عن الشاشة الرئيسة، تم وضع شاشة أخرى في موقع مميز أمام السائق ضمن لوحة العدادات الرئيسة، وذلك لعرض جميع المعلومات الواردة من حاسوب الرحلات، ونظامي الملاحة والصوت، إضافة إلى عرض التنبيهات. ويمكن ضبط إعدادات السيارة بسهولة من خلال الخيارات الأربعة الموجودة على عجلة القيادة.

«KICKS» تتمتع بلمسات تعكس اللغة التصميمية لسيارات «نيسان» مثل الشبكة الأمامية المصممة على شكل حرف V
back to top