الحربي: الكويت في مصاف الدول المتقدمة صحياً

أعلن افتتاح مركز جابر الأحمد في قطعة 6 قريباً

نشر في 30-03-2017 | 11:30
آخر تحديث 30-03-2017 | 11:30
وزير الصحة د. جمال الحربي خلال الجولة التفقدية
وزير الصحة د. جمال الحربي خلال الجولة التفقدية
أعلن الحربي ان إنجازات الصحة أدت إلى خفض معدلات وفيات الرضع والاطفال دون الخمس سنوات وكذلك نسب وفيات الامومة والتخلص من شلل الاطفال.
قال وزير الصحة جمال الحربي ان المؤشرات والتقارير الدولية المتخصصة تؤكد ارتقاء المنظومة الصحية في البلاد الى المستويات العالمية.

وأضاف الحربي في كلمة خلال الاحتفال باليوم العالمي للطبيب الذي تستضيفه الكويت للمرة الاولى بمبادرة من مستشفى الاميري ان ما تم تحقيقه من انجازات وضع البلاد في مصاف الدول المتقدمة في المجال الطبي والصحي.

وأوضح ان من الانجازات المحققة خفض معدلات وفيات الرضع والاطفال دون الخمس سنوات وكذلك نسب وفيات الامومة والتخلص من شلل الاطفال والتغطية العالية للتطعيمات الواقية من امراض الطفولة وارتفاع معدلات الاعمار عند الميلاد.

من جهته، اكد مدير مستشفى الاميري الدكتور علي العلندا ان الاحتفال بيوم الطبيب العالمي يأتي منسجما مع احتفال اغلبية دول العالم بهذا اليوم لتوجيه رسالة شكر لجميع الاطباء.

وأوضح ان المستشفى الاميري مقبل على ثورة من الانشاءات والتوسعات التي سيكون لها الاثر الكبير في احداث نقلة كبيرة بمنظومة الصحية في البلاد، لافتا الى المبنى المقرر تسلمه مطلع 2018 بطاقة سريرية تصل الى 415 سريرا.

وأضاف ان الطاقة السريرية الاجمالية للمستشفى ستصل الى 830 سريرا بعد افتتاح التوسعة الجديدة لاستيعاب الزيادة السكانية المطردة في منطقة العاصمة الصحية.

من جانب اخر، أعلن وزير الصحة افتتاح مركز جابر الأحمد في قطعة «6» قريبا، مؤكدا أن الإسراع في ذلك، وتوفير الطاقم الطبي لخدمة سكان المنطقة، من أولويات الوزارة في المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للوزير الحربي على المراكز الصحية في مدينة جابر الأحمد السكنية، حيث استمع لأهالي المنطقة ممثلة باللجنة التنسيقية التطوعية للمدينة.

كما قام الوزير بجولة لمركز الصحي في قطعة «1» للاطمئنان على سير العمل والاستماع لاهالي المنطقة والطاقم الطبي في المركز لحصر جميع المتطلبات والاحتياجات، وأمر بتوفيرها بشكل سريع، مطالبا بتوفير سيارات اسعاف، حيث تدخل حيز العمل في المنطقة الأحد المقبل.

ودعا المسؤولين في المركز إلى عمل محاضرات وندوات في المدارس لتثقيف الطلبة ونشر التوعية الصحية للأهالي بشتى وسائل الإعلام.

back to top