وكيل الحرس تفقد «حسم العقبان» وأشاد بكفاءة المشاركين

نشر في 30-03-2017
آخر تحديث 30-03-2017 | 00:00
 الحرس الوطني
الحرس الوطني
أكد وكيل الحرس الوطني الفريق ركن مهندس هاشم الرفاعي، أمس، أهمية تمرين "حسم العقبان 2017" مشيداً بمدى كفاءة المشاركين و"المستوى العالي"، الذي أظهروه.

جاء ذلك، بحسب بيان لوزارة الدفاع الكويتية، على هامش زيارته مقر تمرين حسم العقبان 2017، الذي يقيمه الجيش الكويتي بمشاركة وزارة الداخلية والحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء وعدد من مؤسسات وهيئات الدولة، إلى جانب قوات من دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأميركية.

ونوه الرفاعي بالأداء، الذي اطلع عليه أثناء هذه الزيارة لاسيما في مجال تخطيط وتنفيذ العمليات العسكرية المشتركة واتقان تنفيذ المهام والواجبات والتعامل مع المعضلات.

وقام بجولة في مقر التمرين شاهد فيها تنفيذ خطط العمليات المشتركة وفق السيناريو والأعمال المتوقعة، التي يتم تنفيذها وتطبيقها في العمليات الميدانية.

والتقى كيل الحرس الوطني في زيارته لمقر التمرين آمر قوة واجب تمرين (حسم العقبان 2017) اللواء الركن وليد السردي ورؤساء وفود الدول المشاركة.

وكان الرفاعي قد زار في وقت سابق أمس، وبرفقته وفد من قيادات الحرس الوطني يضم قائد الحماية والتعزيز اللواء فالح شجاع فالح ومدير ديوان نائب رئيس الحرس الوطني اللواء جمال محمد ذياب مقر تمرين (حسم العقبان 2017) وتابعوا إيجازاً شاملاً عن التمرين بعدها قام الوفد بجولة في المقر.

back to top