«الدفاع»: عمليات القوة البرية نقلة نوعية في منظومة العمل

نشر في 30-03-2017
آخر تحديث 30-03-2017 | 00:00
ذكرت وزارة الدفاع أن مركز عمليات القوة البرية، الذي افتتحه رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، أمس، سيشكل نقلة نوعية في نظام العمل بمراكز العمليات.

وأضافت الوزارة، في بيان صحافي، ان الفريق الخضر حضر حفل افتتاح المركز، بحضور آمر القوة البرية اللواء الركن خالد الصباح، وعدد من كبار ضباط القوة البرية.

وأوضحت ان آمر مركز عمليات القوة البرية المقدم الركن رائد السكران قال، في كلمته خلال الحفل، إنه تم تأهيل مجموعة من الضباط وضباط الصف للعمل في هذا المركز الذي تم تجهيزه بأحدث الاجهزة والمعدات التي تساعد على الاتصال ونقل المعلومات الى جميع وحدات القوة البرية.

ونقل البيان عن آمر قيادة الإسناد الإداري العقيد الركن أحمد الطويرش قوله إن مشروع إنشاء مركز للصيانة يهدف إلى توفير جميع قطع الغيار للأسلحة والمعدات والآليات، والمحافظة على جاهزيتها في مختلف الظروف بكفاءة عالية.

وأوضح الطويرش أن المركز يهدف كذلك إلى إنشاء مدرسة فنية لتأهيل الضباط وضباط الصف والأفراد للخدمة في المركز مستقبلا.

وفي شأن آخر، حضر الخضر تمرين "سور 4 /2017"، الذي ينظمه لواء السور الآلي 26، بمشاركة القوة الجوية والحرس الوطني بمنطقة الأديرع، ضمن سلسلة التمارين التي يقوم بها اللواء لرفع الجاهزية القتالية وقدرات منتسبيه، وتعزيز العمل المشترك بين وحدات الجيش المختلفة والحرس الوطني.

back to top