حيات: الرياضة النسائية قادمة

نشر في 29-03-2017
آخر تحديث 29-03-2017 | 21:10
 رئيسة لجنة رياضة المرأة التابعة للجنة الأولمبية الكويتية فاطمة حيات
رئيسة لجنة رياضة المرأة التابعة للجنة الأولمبية الكويتية فاطمة حيات
أعربت رئيسة لجنة رياضة المرأة التابعة للجنة الأولمبية الكويتية فاطمة حيات عن سعادتها بحضور بطولة كأس سمو أمير البلاد لقفز الحواجز، التي حصدت لقب الجائزة الكبرى فيها الفارسة نورا القعود.

وأشارت حيات إلى أنها المرة الأولى التي تحضر فيها بطولات القفز، وأنها شعرت بسعادة كبيرة للروح الطيبة التي سادت البطولة والعلاقات الرائدة بين أسرة القفز، رغم المنافسات القوية بين كل الفرسان والفارسات المشاركين، وقالت "الكل يشجع الفائز وهذه الروح مميزة".

وأكدت أن الكويت تزخر بالمواهب في رياضة القفز، وهناك من الفارسات من حققن نتائج طيبة في البطولات الدولية التي شاركن فيها مؤخراً.

وطالبت رئيسة لجنة رياضة المرأة الدولة بالاهتمام بأبطال هذه الرياضة، لتحقيق نتائج جيدة في البطولات الدولية المقبلة، ورفع اسم وعلم الكويت في المحافل الدولية.

وعن الإنجازات التي حققتها منذ رئاسة لجنة رياضة المرأة قالت حيات "المهمة لم تكن سهلة، ولكننا نجحنا في تشكيل 5 لجان بعدة اتحادات، بالإضافة الى تعاون اندية الفتيات في الخالدية وسلوى والعيون".

وأضافت "إحدى الشركات نظمت دورة نسائية في كرة القدم، شارك فيها اكثر من 10 فرق، وحققت نجاحا، واكدت قدرة المرأة على المشاركة في معظم الألعاب الرياضية والنجاح فيها".

وأشارت إلى أنها تتواصل مع الاتحادات لتشكيل اللجان النسائية، وتشجيع الفتيات على ممارسة مختلف انواع الرياضة، من اجل اكتشاف المواهب وصقلها، متمنية أن تنجح في تشكيل لجان نسائية بمختلف الاتحادات للارتقاء بالرياضة النسائية وتحقيق الآمال المرجوة.

back to top