الدويلة: «بلو واتر مول» باكورة أعمال «عذراء العقارية»

الكندري: عملية بيع محال التجزئة قانونية وحصلنا على التراخيص اللازمة

نشر في 29-03-2017
آخر تحديث 29-03-2017 | 21:00
الدويلة والكندري خلال المؤتمر الصحافي
الدويلة والكندري خلال المؤتمر الصحافي
كشف رئيس مجلس الإدارة في شركة «عذراء العقارية» راشد الدويلة، أن مشروع «بلو واتر مول» يعتبر باكورة أعمال الشركة، ويعد مشروعاً تجارياً ضخماً في مدينة صباح الأحمد البحرية (الخيران) ويقام على مساحة 5000 متر مربع.

وقال الدويلة، في مؤتمر صحافي عقدته الشركة أمس، للحديث عن مشاريع الشركة والسوق العقاري عموماً، إن «عذراء» تسعى إلى احتلال مكانة ريادية في القطاع العقاري، وتحقيق مكانة متميزة لتصبح واحدة من الشركات الناحجة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

وأضاف الدويلة، أن تحقيق ذلك الطموح، سيكون من خلال التركيز على نشاطات استثمارية مختلفة وتقديم منتجات عقارية مبتكرة ترقى إلى الإيفاء بطموحات المستثمرين وتجاوز توقعاتهم والإطلاق نحو المستقبل بثقة تامة وتصميم أكيد على التطوير والإبتكار.

وأوضح أن «عذراء» شركة كويتية متخصصة في القطاع العقاري والاستثماري، وأسست عام 2016، وكان تأسيسها محصلة تضافر جهود مجموعة من رجال الأعمال المتخصصين في القطاع العقاري، من ذوي الخبرات الكبيرة في هذا المجال.

وذكر أنه «كنتيجة حتمية لخبرات أعضاء ومؤسسي الشركة التراكمية ومعرفتهم المستفيضة لأحوال السوق الكويتية، اعتمدت الشركة استراتيجية عمل مدروسة مبنية على أساس الشفافية والتكامل والالتزام التام بالنمو والتطور، ومن أبرز ملامح الاسترايتيجة الاستثمارية لدى الشركة، هو التركيز على تحقيق النتائج المثبتة، ومن خلال استثمارها لمشاريع تحمل طابعاً جديداً، حيث يتم اختيار جميع استثمارات الشركة بدقة عالية لضمان تحقيق أفضل عائد استثماري.

ولفت الدويلة إلى أن خطة عمل الشركة المستقبلية ترتكز على التوسع في المشاريع العقارية على مستوى الكويت والعالم، بالاعتماد على قدرتها الداخلية، وبالاستعانة بأفضل العقاريين من اصحاب الخبرة العالمية المحلية والعالمية.

تمويل ذاتي

بدوره، قال نائب ثان للرئيس التنفيذي في الشركة فيصل الكندري إن مشروع «بلو واتر مول»، يعتبر من أبرز المشاريع في مدينة صباح الأحمد البحرية، الذي تقوم الشركة على إنشائه بقيمة 30 مليون دينار، من خلال تمويل ذاتي بدون الاقتراض من البنوك.

ولفت الكندري إلى أن مشروع «بلو واتر مول»، الذي سيتم تسليمه خلال عام 2018 من أهم المشاريع التجارية في الخيران، لافتاً إلى أن أسعار الوحدات التي تقوم على بيعها الشركة تبدأ من 42 ألف دينار، وبمساحات تبدأ من 30 مترمربع إلى 105 أمتارمربعة، وقد استطاعت الشركة بيع وتسويق نحو 45 في المئة خلال فترة شهر تقريباً.

وذكر أن الشركة استطاعت تحقيق نجاح تسويقي للمشروع في وقت قليل، مما يدل على قوة ومتانة الشركة، لاسيما أن المشروع يعتبر من أفضل المشاريع هناك، موضحاً أن العائد على الوحدات، التي يتم بيعها للعملاء يصل إلى ما يقرب من 9 إلى 12 في المئة سنوياً.

التراخيص اللازمة

وأكد الكندري أن الشركة حصلت على كل التراخيص اللازمة لبناء المشروع، وأيضاً لعملية بيع المحال التجارية، مشيراً إلى أن بيع محال التجزئة يعتبر قانونياً، ولا توجد أي مخالفات بذلك، ويمكن للعملاء والمستثمرين، التأكد من الأوراق الثبوتية والتراخيص.

وعن خدمات ما بعد البيع، أفاد الكندري بأن الشركة ملزمة بإدارة المجمع كاملاً، مقابل رسوم سنوية من ملاك المحال، بالإضافة إلى أن هناك خدمة ما بعد البيع، وتوفر للمستثمرين عملية التأجير للمحال.

وعن أهمية المشروع، أكد أن «واتر مول» يدعم المشاريع الصغيرة، حيث إن المشاريع الصغيرة والمتوسطة، تعاني ارتفاع الإيجارات، كما أن الأسعار، التي توفرها الشركة لشراء محال التجزئة تعد معقولة ومناسبة للجميع، إضافة إلى أن المشروع يدفع العجلة الاقتصادية.

مركز ترفيهي

وبين أن الشركة تعاقدت مع شركة عالمية لتنفيذ مركز ترفيهي في المشروع، لافتاً إلى أنه سيتم البدء في عمليات حفر المشروع، خلال شهر أبريل، حيث يتميز المشروع وبموقعه المميز، إذ يطل على الشارع الرئيسي وعلى الواجهة البحرية، ويخدم عدة مناطق، كما أن عدد مواقف السيارات يعد كبيراً. وعن السوق المحلي، أفاد بأن الاستثمار في العقارات المحلية يعتبر آمناً، مقارنة بالاستثمار في العقارات الخارجية، وأيضاً من ناحية الإيرادات، فالسوق المحلي يدر عوائد بنسب تعتبر جداً مناسبة.

وتوقع أن تشهد أسعار العقارات استقراراً، وخصوصاً على مستوى العقار التجاري، حيث لا يزال الطلب مرتفعاً، وهناك كم كبير من المشاريع بحاجة إلى محال ومكاتب إدارية، وخصوصاً المشاريع الصغيرة.

back to top