ديلي: «سينما بديلة» يعنى بالأفلام القصيرة

يبدأ موسمه مع «تورنتو» وينتهي بـ«كان»

نشر في 29-03-2017
آخر تحديث 29-03-2017 | 00:03
منى ديلي
منى ديلي
اختتم المركز الإعلامي التابع لمهرجان الكويت السينمائي الأول فعالياته بجلسة حوارية مع المخرجة والمنتجة منى ديلي، حضر اللقاء مدير المهرجان شاكر أبل، بينما أداره الزميل عبدالستار ناجي.

في البداية، استعرض مدير الجلسة عبدالستار ناجي السيرة الذاتية لمنى ديلي التي تقف خلف إنتاج وإخراج برنامج "سينما بديلة" عبر شاشة قناة (بي بي سي العربية)، والذي يعرض أفلاماً قصيرة، سواء كانت روائية أو وثائقية، ومدته 50 دقيقة، وقد عرض البرنامج، منذ بدايته وصولا إلى موسمه الخامس، المئات من الأفلام والعديد من المقابلات والتقارير التي تتحدث عن المواهب العربية في مجال صناعة الأفلام والتعرف على الفنانين البارزين دولياً.

استهلت ديلي حديثها عن طبيعة برنامجها "سينما بديلة" الذي انطلق عام 2002، وهو يبدأ موسمه مع مهرجان تورنتو ويختتمه مع مهرجان كان، مؤكدة على ضرورة توثيق الإبداع العربي، لاسيما في مجال الفن السابع.

وأشارت ديلي إلى أن زيارتها للكويت جاءت في سياق هذا المهرجان السينمائي الأول، ومن أهدافها الاطلاع على أكبر عدد ممكن من الأفلام، معتبرة أن التجارب الكويتية تنطوي على عمق وبعد إبداعي بقولها: "رغم قلة عدد الأفلام فإن لها هوية وطابعاً خاصاً يميزها".

ولفتت إلى أن وسائل التواصل مع برنامج "سينما بديلة" متعددة منها "الإيميل" الرسمي للبرنامج أو عبر الصفحة الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مشيرة إلى أنها تحدد لنفسها فترة لمشاهدة جميع الأفلام التي تصلها.

back to top