فليطح: دعم مراكز التدريب المشتركة مع «التربية»

نشر في 28-03-2017
آخر تحديث 28-03-2017 | 21:40
جانب من المهرجان الختامي لمشروع مراكز التدريب الرياضي المشتركة
جانب من المهرجان الختامي لمشروع مراكز التدريب الرياضي المشتركة
أكد مدير الهيئة العامة للرياضة الكويتية بالإنابة د. حمود فليطح حرص الهيئة على دعم مشروع مراكز التدريب الرياضي المشتركة مع وزارة التربية بغية تأمين استمراريته وتطويره، نظرا لدوره في صقل مواهب وقدرات النشء والشباب رياضيا.

وقال فليطح، في تصريح للصحافيين على هامش المهرجان الختامي للمشروع الذي أقيم بنادي كاظمة أمس إن هذا المشروع أصبح رافدا للرياضة الكويتية حيث شارك نحو 300 لاعب من منتسبيه في عدد من صفوف الفرق الرياضية بالاندية، لاسيما الالعاب الفردية.

وأضاف أن الهيئة تتطلع لأن تثري مخرجات هذه المراكز الحركة الرياضية الكويتية بالمواهب الواعدة في مختلف الالعاب الرياضية، مبينا انها منحت المواهب الرياضية في المدارس الفرصة لابراز امكانياها ليكونوا نجوم الاندية الرياضية في السنوات المقبلة.

وأعرب عن أمله في ان يستقطب هذا المشروع خلال السنوات الخمس المقبلة نحو 10 آلاف لاعب في مختلف الألعاب الرياضية، مثمنا دعم واهتمام وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤن الشباب بالوكالة خالد الروضان والمدير العام للهيئة العامة للرياضة الشيخ أحمد منصور للجهود المبذولة لدعم الشباب الرياضيين الكويتيين.

كما أشاد فليطح بجهود مدير المشروع محمود أبل وجميع العاملين من الموجهين والمدربين الذين اسهموا بدورهم في تحقيق اهداف المشروع، مجددا حرص الهيئة على التعاون مع وزارة التربية "التي تعد شريكا استراتيجيا باعتبارها الحاضنة الاكبر للشباب الرياضيين".

من جانبه، قال مدير مشروع مراكز التدريب محمود أبل إن المهرجان شارك فيه نحو الف لاعب يمثلون  16 ناديا رياضيا و22 مدرسة في ألعاب كرة الطاولة وألعاب القوى وكرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة والكاراتيه والتايكوندو والمبارزة.

وأوضح أبل أنه تم اختيارهم على عدة مراحل من بين 20 الف طالب وتم تدريبهم على مدى خمسة أشهر، مبينا ان هذه هي الدفعة الثالثة التى يقدمها المشروع الى الرياضة الكويتية ليبلغ مجموع مخرجاته خلال 3 سنوات اكثر من 3 آلاف لاعب يمثلون قاعدة كبيرة ومتميزة للرياضة الكويتية فى كل الالعاب.

ونوه بالمستويات الطيبة التي أبرزتها منافسات المهرجان "والتى تعكس نجاح المشروع وتميزه"، مضيفا ان فعاليات المهرجان شملت عروضا في ألعاب كرة الطاولة والعاب القوى والكاراتيه والتايكوندو أعقبها تسليم الكؤوس الى الاندية المشاركة وتكريم الجهات المساهمة في المشروع.

حضر المهرجان أحمد الفايز الموجة العام للتربية البدنية بوزارة التربية ومحمود أبل مدير المشروع وفاطمة حياة عضو اللجنة الاولمبية الكويتية وحامد الهزيم مدير ادارة الرياضة للجميع بالهيئة ويوسف بوسكندر امين سر نادي كاظمة إلى جانب وليم روبرت مستشار مؤسسة youth" sport" البريطانية التي تهتم بالأولمبياد المدرسية في بريطانيا وعدد كبير من اولياء أمور اللاعبين وذويهم.

back to top