خاص

فابيانو مشروع أزمة جديدة الفترة المقبلة

نشر في 29-03-2017
آخر تحديث 29-03-2017 | 00:05
No Image Caption
من المؤكد أن محترف كاظمة البرازيلي باتريك فابيانو سيكون مشروع أزمة جديدة ستشهدها الكرة في الفترة المقبلة على غرار أزمة النقاط الثلاث، فكما "علمت" الجريدة فإن اللاعب، الذي تم إلغاء جواز سفر تيمور الشرقية الذي يحمله، سيستمر في قائمة البرتقالي كمحترف آسيوي بسجلات اتحاد الكرة حتى نهاية الموسم الحالي، على أن يقيد كأجنبي في الموسم الرياضي القادم 2017-2018، وذلك في حال تجديد عقده.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي عاقب تيمور الشرقية بإلغاء جوازات سفر أكثر من 90 لاعباً من بينهم باتريك فابيانو، وذلك بسبب تجنيسهم بطرق خاطئة ومخالفة للوائح والقوانين، وبالتالي فالجنسية التي يحملها فابيانو في الوقت الراهن هي البرازيلية فقط، ما يعني أنه محترف أجنبي لا آسيوي، وهو الأمر الذي يمنح جميع الأندية التي ستواجه كاظمة مستقبلا حق الطعن على نتائج المباريات في حال مشاركته أمامها.

ولم يتلق اتحاد الكرة كتاباً من نظيره الآسيوي يفيد بإلغاء جواز سفره التيموري، وبالطبع فإن الاتحاد لن يتلقى أي شيء، لأن "الآسيوي" يوجه كتبه إلى الاتحاد المنحل.

والسؤال الذي بات يطرح نفسه بقوة، وقد يتسبب في الأزمة سالفة الذكر: هل يحمل فابيانو حاليا جنسية إحدى الدول الآسيوية كي يتم قيده كلاعب آسيوي؟!

البرتقالي جاهز للعنابي

من جانب آخر، بات البرتقالي جاهزا لمباراته مع النصر غدا الخميس ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة لدوري ڤيڤا، وذلك بصفوف مكتملة وتواجد جميع المحترفين الذين لم يغادروا إلى بلادهم خلال فترة "الڤيڤا داي".

وعقد لاعبو البرتقالي العزم على تحقيق الفوز على العنابي رغم صعوبة المباراة، خصوصا أن الاجتماعات التي عقدها أمين سر النادي يوسف بوسكندر مع اللاعبين والجهاز الفني شهدت التأكيد على استطاعة الفريق المنافسة على لقب الدوري.

back to top