الأثري: غداً آخر موعد لتقديم طلبات النقل

دعا المعلمين إلى تسجيل رغباتهم في النظام قبل إقفاله

نشر في 29-03-2017
آخر تحديث 29-03-2017 | 00:02
 وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري
وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري
دعا وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري المعلمين الراغبين في النقل إلى تقديم طلباتهم في النظام قبل نهاية دوام غد، مؤكداً أنه لن يستثني أحداً لم يسجل رغبته في سجلات النقل.
أكد وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري حرصه على تلبية رغبات مربي أجيال المستقبل بما لا يخل بالعملية التعليمية، وفقاً للوائح والنظم والقرارات الوزارية المنظمة، معلناً ان غداً الخميس هو آخر موعد لتقديم طلبات النقل للمعلمين والمعلمات في جميع المراحل.

وحث الأثري، في تصريح صحافي أمس، المعلمين الراغبين في النقل سواء الداخلي أو الخارجي على سرعة تقديم طلباتهم في النظام من خلال مراكز عملهم لبتها قبل إقفاله، مشددا على عدم قبول أي طلبات نقل بعد انقضاء المدة المحددة وفقا للقرار الوزاري الذي أصدره وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس مطلع فبراير الماضي، والذي حدد فترات تسجيل طلبات النقل لأعضاء الهيئة التعليمية والإشرافية ومواعيد تنفيذها للعام الدراسي 2016/ 2017.

وذكر أن قطاع التعليم العام، ممثلاً بإدارة التنسيق والمتابعة، سيبدأ منتصف أبريل وحتى نهايته استقبال الراغبين في تعديل أو إضافة أو إلغاء طلبات نقل المعلمين، وسيتم إصدار القرارات خلال شهري مايو ويونيو، مؤكدا أن الاستقرار مطلوب في بداية العام الدراسي وسيتعرف الجميع على مراكز عملهم، مع نهاية العام الدراسي الحالي قبل الخروج الى الاجازة الصيفية.

استقرار الميدان

وأوضح أن الوزارة تسعى إلى تنفيذ عملية نقل المعلمين بشكل يضمن استقرار الميدان التربوي ولا يحدث نقصاً في أي مدرسة بمختلف المراحل التعليمية، مؤكداً عدم وجود اي استثناءات أو قبول اي طلبات بعد يوم غد الخميس.

من جانب آخر، أكد المدير العام لمنطقة الأحمدي التعليمية وليد العومي أن مدارس المنطقة التي تضررت بسبب أمطار الاسبوع الماضي جاهزة بشكل تام لاستقبال الطلبة، إذ استقبلت مدرسة أم عمارة الابتدائية بنات وروضة الصباحية ومدرسة البخاري الابتدائية بنين جميع الطلبة والطالبات الدارسين فيها منذ الاثنين الماضي، في حين استقبلت ثانوية النصر بنين طلبتها امس.

من جانب آخر، أكد وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع التعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة أهمية تعزيز المفاهيم التعليمية من خلال البحث عن مصادر متنوعة للتعلم لاسيما في مجال ذوي الإعاقة للنهوض بهذه الفئة.

وشدد الحويلة، في تصريح صحافي خلال حضوره المعرض الرابع لمراكز مصادر التعلم لذوي الاعاقة الذي أقامته ادارة مدارس التربية الخاصة بعنوان "إنسانية قائدي واقع يساند إعاقتي" في مدرسة التأهيل الفكرية "بنات"، امس، على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في التفاعل مع ذوي الإعاقة لمواكبة كل ما هو جديد في العملية التعليمية.

حضر الفعالية الوكيل المساعد لقطاع التنمية والأنشطة التربوية فيصل المقصيد ومدير إدارة التربية الخاصة عبدالله العجمي اللذان اشادا بما شاهداه في المعرض من ابداعات الطلبة.

ثانوية النصر استقبلت طلبتها ... العومي
back to top