خاص

لجنة قضائية للتحقق مما كشفته الجريدة. من شبهات في «المناقصات»

• الدوسري وكيلاً لـ «الداخلية» والجسار رئيساً لـ «الخدمة المدنية»
• إقرار اتفاقية تبادل المتهمين مع بريطانيا

نشر في 28-03-2017
آخر تحديث 28-03-2017 | 00:12
 وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. فالح العزب
وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. فالح العزب
كلّف مجلس الوزراء وزير العدل تشكيل لجنة قضائية للتحقق مما أثارته«الجريدة » بشأن وجود شبهات في مناقصة حديقة الشهيد التابعة للديوان الأميري.

وخلال اجتماعه أمس، استعرض المجلس كتاب رئيس الجهاز المركزي للمناقصات بشأن ما أثير عن قبول تظلم إحدى الشركات التي سبق أن رفض تأهيلها لتنفيذ مشروع الحديقة، وعليه كلف وزير العدل تشكيل لجنة للتحقق من ظروف تلك الواقعة وملابساتها، وما شابها من شبهات، على أن ترفع تقريراً بهذا الأمر إلى المجلس خلال أسبوعين.

إلى ذلك، أطلع وزير الأشغال العامة عبدالرحمن المطوع المجلس، خلال الاجتماع، على الإجراءات التي قامت بها وزارته لمواجهة الأضرار الناجمة عن أمطار الأسبوع الماضي، مشيراً إلى تشكيل لجنة تحقيق برئاسة إدارة الفتوى والتشريع وعضوية الجهات المعنية للوقوف على أسباب تجمع الأمطار بمناطق مختلفة، وتحديد المخالفة والمتسبب فيها، على أن تقدم هذه اللجنة تقريرها في غضون أسبوعين.

وحث مجلس الوزراء الجهات المعنية على اتخاذ جميع التدابير الوقائية لمنع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً.

إلى ذلك، اعتمد المجلس في مداولتين، أمس، مرسوماً بتعيين محمود الدوسري وكيلاً لوزارة الداخلية بعد ترقيته لرتبة فريق، كما وافق على استقالة رئيس ديوان الخدمة المدنية عبدالعزيز الزبن، وتعيين الوزير السابق أحمد الجسار بدلاً منه.

كما وافق على مشروع قانون بشأن اتفاقية تسليم المجرمين بين حكومتي الكويت والمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية الموقعة في الكويت ديسمبر الماضي، وقرر إحالته إلى مجلس الأمة.

back to top