«المحاسبة»: انطلاق المرحلة الثالثة لمشروع التطوير الوطني

وفد برئاسة الصرعاوي يشارك في اجتماع «الأرابوساي»

نشر في 28-03-2017
آخر تحديث 28-03-2017 | 00:02
المشاركون في اجتماع مشروع تطوير الأداء الوطني بـ»المحاسبة «
المشاركون في اجتماع مشروع تطوير الأداء الوطني بـ»المحاسبة «
عقد المجلس التنفيذي لمشروع تطوير الأداء الوطني اجتماعاً في ديوان المحاسبة، لمناقشة ما تم إنجازه في المرحلة الثانية من المشروع، وتمهيداً لانطلاق المرحلة الثالثة للمشروع، ضمن اطار وثيقة التعاون المشترك بين الكويت والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP.

وأكد عضو المجلس التنفيذي ومدير مشروع تطوير الأداء الوطني في "المحاسبة" حمد العليان، أن الاجتماع بحث المرحلة الثانية للمشروع الخاصة بإجراء المسح الشامل لإجراءات العمل المتبعة، بشأن وضع الاستراتيجيات، وتحديد الأهداف في قطاعات كل من الصحة والتعليم والنفط، تمهيداً لانطلاق المرحلة الثالثة للمشروع المتمثلة في وضع الأسس والأدلة الوطنية لبناء المؤشرات، لتحقيق أعلى مستوى مهني ومتخصص لرقابة الأداء والحوكمة، وبما يتوافق مع المعايير الدولية.

وأشار العليان إلى اهتمام الديوان بإنجاح المشروع وإنجازه في المواعيد والمراحل المحددة، كما هي في وثيقة التعاقد المعتمدة مع المكتب الاستشاري (PWC)، بهدف تطوير وتنمية موارد الديوان البشرية، وزيادة فعالية أنظمته الرقابية.

ولفت إلى حرص الديوان على الاستفادة الكاملة من المشروع، وتطويعها مع ما يملكه من خبرات رقابية متراكمة وقاعدة بيانات لبناء قاعدة مؤشرات أداء وطنية تتفق مع المعايير الدولية، وتسهل قياس الأداء الحكومي، وتحقق الاستخدام الأمثل لموارد الدولة المالية والبشرية بكفاءة واقتصادية وفعالية، مشيراً إلى اعتماد المجلس التنفيذي للمرحلة الثانية للمشروع، آملاً مضي المشروع في كل مراحلة بنفس الكفاءة، حتى يتسنى الانتهاء منه في الموعد المقرر.

وأوضح العليان أنه تمت دعوة كل الأطراف ذات العلاقة في قطاعات النفط والصحة والتعليم لحضور الاجتماع، تدعيماً لأعمال التنسيق، وتسهيلا لإنجاز "المحاسبة" المهام المطلوبة والمحددة في وثيقة المشروع.

من جهة أخرى، يشارك وفد رفيع المستوى من الديوان برئاسة رئيس "المحاسبة" بالإنابة عادل الصرعاوي في الاجتماع الخامس والخمسين للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة والمحاسبة (الأرابوساي)، الذي يعقد اليوم في دولة قطر.

back to top