خاص

«الاتصالات» يستحدث برنامجَي الكهرباء والإلكترونيات

الكندري لـ الجريدة•: آلية التجهيز تتطلب مخاطبة عدة جهات لعرضهما

نشر في 28-03-2017
آخر تحديث 28-03-2017 | 00:02
 مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكابتن منذر الكندري
مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكابتن منذر الكندري
أعلن مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة في «التطبيقي» منذر الكندري تحديد مسميات البرنامجين المستحدثين في مجالي الكهرباء والإلكترونيات، بعد موافقة الهيئة عقب الاجتماع مع سوق العمل.
كشف مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكابتن منذر الكندري عن موافقة إدارة الهيئة على استحداث برنامجين في مجالي الكهرباء والإلكترونيات، مشيراً إلى أن تحديد المسمى بعد عقد الاجتماع مع سوق العمل، ومعرفة الاحتياجات من هذين التخصصين خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الكندري في تصريح لـ"الجريدة"، أن "آلية تجهيز البرنامجين تتطلب وقتاً بشأن مخاطبة عدة جهات، لتأخذ دورة كاملة للعرض على إدارة الهيئة للموافقة عليها مرة أخرى".

وأعلن استعداد المعهد للاحتفال باليوبيل الذهبي في الأول من مايو المقبل، بمناسبة مرور 50 عاما على إنشائه (1966)، إذ يعتبر أقدم معهد أنشئ في الكويت.

وأوضح أن الاحتفالية تتضمن 5 فعاليات، أولاها تنظيم ملتقى "الاتصالات" الثاني، الذي يتم من خلاله طرح أوراق عمل للمختصين في مجال الاتصالات، نظراً لدوره الكبير في الخطة الإنمائية في الدولة، بينما ثاني الفعاليات إقامة معرض "المستقبل المهني" الرابع، الذي يقدم فرصا وظيفية إلى الطلاب والطالبات، أما ثالث الفعاليات فعقد ورشة عمل "مساري إلى المهنية"، بالتعاون مع مؤسسة "إنجاز"، وهي مؤسسة غير ربحية تهدف إلى تأهيل المتدربين مهنياً للالتحاق بالوظائف المستقبلية.

قادة الأعمال

وأضاف الكندري أن رابع برامج الفعالية تنظيم ورشة "قادة الأعمال"، التي من خلالها ستقدم تجارب لخريجين سابقين من المعهد لعرض تجاربهم، وتمكينهم من بناء مساراتهم بأنفسهم، وأخيرا الفعالية الخامسة هي تنظيم المسابقة الثقافية التي تتطرق إلى تاريخ المعهد، ومن خلالها ستوزع الجوائز على المشاركين بها، متمنيا التوفيق والسداد لجميع الطلبة العاملين وأعضاء هيئة التدريب في المعهد.

back to top