جامعة الكويت تحقق المركز الأول في «التحليل المالي»

نشر في 27-03-2017
آخر تحديث 27-03-2017 | 00:00
صورة جماعية لفريق جامعة الكويت الذي فاز بالمركز الاول في مسابقة التحليل المالي السنوية
صورة جماعية لفريق جامعة الكويت الذي فاز بالمركز الاول في مسابقة التحليل المالي السنوية
حقق فريق جامعة الكويت المركز الأول في مسابقة «التحليل المالي السنوية» على مستوى الجامعات المحلية، والتي تقيمها منظمة المحللين الماليين- فرع الكويت، حيث كانت المنافسة بين عدة فرق من جامعات أخرى في الكويت هي: جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة الشرق الأوسط الأميركية، والكلية الأسترالية في الكويت.

وبهذا الفوز، تأهل فريق الجامعة لتمثيل الكويت في المسابقة على المستوى الدولي، والتي ستقام في جمهورية التشيك أبريل المقبل.

ومثل فريق الجامعة الطلبة: جاسم المضف، وعبدالله الميلم، وسكنة عاشور، وآسيا قابل، ومريم عثمان، بإشراف د. يعقوب باقر من قسم التمويل والمنشآت المالية بالجامعة.

يذكر أن هذا الفوز يعد الثالث على التوالي لجامعة الكويت.

وكانت المسابقة التي بدأت في أكتوبر الماضي قائمة على إعداد كل فريق دراسة لبنك برقان وتقييم لسهمه مع تقديم توصية للسهم، وقد تم تسليم تقرير بذلك في فبراير الماضي، ومن ثم قامت الفرق المشاركة بتقديم عرض لهذا التقرير للجنة من المحكمين في مارس، وتلته مناقشة الطلاب في تقاريرهم.

وأشاد د. باقر بجهود أعضاء الفريق على هذا الإنجاز خلال الأشهر الخمسة الماضية في الاستعداد والتحضير لهذه المسابقة، مثمنا الدور الأكاديمي والتعليمي الفعّال الذي يقوم به أعضاء هيئة التدريس لدعم الطلبة وتهيئتهم على أكمل وجه لتمثيل الكويت في شتى المحافل.

back to top