الأنصاري: حماية الطفولة أمر وقائي في تكوين شخصية الفرد ونمط سلوكه

أكد في مؤتمر «الحقوق»: الكويت حرصت على إنشاء مراكز تساندهم وتدعمهم

نشر في 26-03-2017
آخر تحديث 26-03-2017 | 18:58
النكاس يكرم الأنصاري
النكاس يكرم الأنصاري
افتتح مدير جامعة الكويت د. حسين الأنصاري مؤتمر «الحماية القانونية للطفولة والأحداث... القواعد الموضوعية والإجرائية» في كلية الحقوق، برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس.
أكد مدير جامعة الكويت د.حسين الأنصاري، أن لمراحل الطفولة أهمية في تكوين شخصية الفرد وتكوين أنماط سلوكه، مشيراً إلى أن الاهتمام بالطفولة وحمايتها أمر وقائي إزاء ما قد يحدث لو أهمل شأنه، وبالتالي يؤثر على قدرته على التكيف مع المجتمع، تأكيداً لواجبات الدولة والمجتمع والأسرة، إزاء توفير المتطلبات الخاصة للطفل وتوعيته، وضمان حقوقه وعدم المساس به.

جاء ذلك خلال افتتاح كلية الحقوق في جامعة الكويت مؤتمر «الحماية القانونية للطفولة والأحداث... القواعد الموضوعية والإجرائية»، برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، بحضور مدير الجامعة د. الأنصاري بالإنابة عنه، وعميد كلية الحقوق د. جمال النكاس، على مسرح الأستاذ الدكتور عثمان عبدالملك».

وذكر الأنصاري أن الكويت حرصت على تشريع القوانين الوطنية والالتزام بالمواثيق الدولية الخاصة بحماية ورعاية الطفل، وعملت من أجل ذلك على إنشاء العديد من المؤسسات والمراكز والمجالس التي تقدم الدعم والمساندة لحماية الأطفال ورعايتهم وتوعيتهم وتأهيلهم.

وأضاف أن «أعمال هذا المؤتمر تأتي في خضم البدايات الأولى لتطبيق قانونين مهمين صدرا عام 2015، أي القانون رقم 21 لسنة 2015، بشأن حقوق الطفل الذي شمل حمايته من الناحية الصحية والاجتماعية والتعليمية والثقافية والجزائية، والقانون رقم 111 لسنة 2015 قانون الأحداث، ليكون تقييم النتائج الأولية للتطبيق، وللمراجعة الحثيثة، لما أظهره الواقع العملي من أمور تحتاج إلى عناية المختصين بالطفولة والأحداث، ابتداءً بحقوق الطفل وكيفية حمايها وتفعيلها، مروراً بحقوق الأم وتسهيل أمورها، وبالعناية الخاصة للطفل المعاق، وانتهاءً بالإجراءات القانونية على المستويين الدولي والمحلي لحماية الطفولة».

back to top