«الأسترالية» تختتم ندوة «تطوير خبرة التعليم والتعلم»

نشر في 26-03-2017
آخر تحديث 26-03-2017 | 00:00
من اليمين أولتس وجيغر وغيث
من اليمين أولتس وجيغر وغيث
اختتم مركز كلية الهندسة للتعليم القائم على المشاريع بالكلية الأسترالية في الكويت الندوة السنوية الثانية للتعلم من خلال المشاريع، تحت عنوان "تطوير خبرة التعليم والتعلم"، حيث شارك بالحضور العديد من جهات العمل في القطاعات الاقتصادية المختلفة، ومجموعة من التربويين والطلاب، لعرض تجاربهم وخبراتهم المتعمقة بشأن التعلم القائم على المشاريع في مجال التعليم الهندسي.

وشارك في الندوة كمتحدثين رئيسيين مديرة مركز البورج للتعلم من خلال المشكلات في العلوم الهندسية والاستدامة بجامعة البورج- الدنمارك البروفيسور آنيت كولموس، ومدير البحوث الاكاديمية في جامعة ولاية منيسوتا – الولايات المتحدة الاميركية د. رونالد اولسيث.

وقدم المحاضران خبراتهم ومعرفتهم العميقة في برنامج التعلم من خلال المشروعات، كما سلطا الضوء على البرنامج باعتباره يشكل استراتيجية لتحقيق الابتكار في مجال التعليم الهندسي، وقدما الادلة على ما يفضي اليه التعلم من خلال المشروعات الى إثراء الاداء الاكاديمي ورفع جودة التعليم بشكل عام.

واكدا أن "التعلم من خلال المشروعات" ينظر اليه على نطاق واسع على انه نموذج فعال جدا لاكتساب الطلاب للمهارات الفنية ومهارات التوظيف المرغوبة والتي تحتاج اليها الشركات، ومعلوم ان الكلية الاسترالية بالكويت لديها هيئة تدريس متخصصة في منح الطلاب درجة رفيعة من الجودة في برنامج التعلم القائم على المشاريع.

back to top