خاص

أبل لـ الجريدة•: خطة «البعثات الداخلية» تنتظر تشكيل لجنة «المنح» من الفارس

لتحديد آلية القبول والأعداد المتقدمة والميزانية المرصودة في الفصل المقبل

نشر في 26-03-2017
آخر تحديث 26-03-2017 | 00:02
الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة د. حبيب أبل
الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة د. حبيب أبل
أعلن د. حبيب أبل أن تجهيز خطة "البعثات الداخلية" للعام الدراسي 2017/2018 ينتظر قرار تشكيل لجنة المنح والبعثات من وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس.
كشف الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة د. حبيب أبل، عن انتظار مجلس الجامعات الخاصة لتشكيل لجنة المنح والبعثات من وزير التربية وزير التعليم د. محمد الفارس، خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى ان اقرارها يبنى عليه الكثير من الامور، أهمها تجهيز خطة البعثات الداخلية وآلية العمل في قبول الطلبة المتقدمين للفصل الدراسي المقبل 2017/2018، وتقدير أعداد خريجي الثانوية وقبولهم، والميزانية المرصودة بها.

وأشار أبل، في تصريح لـ"الجريدة"، إلى أن اللجنة تقوم بكثير من الاعمال المناطة بها في عملية قبول الطلبة المتقدمين للالتحاق بالبعثات الداخلية بالتنسيق مع مختلف المؤسسات التعليمية في الكويت، وعلى أثرها يقوم مجلس الجامعات بالتنسيق مع مختلف الجامعات الخاصة في الكويت حول آلية قبول المتقدمين.

وحول تخوف البعض من توقف البعثات الداخلية في الفصل الدراسي المقبل، أفاد بأن طرح خطة البعثات مبني على الميزانية المرصودة، والتي تصرف في شهر ابريل المقبل، وعلى قرار تشكيل اللجنة التي تعمل على تجهيزها.

وفيما يخص زيادة أعداد القبول أو تقليصها، قال إن مجلس الجامعات الخاصة مع لجنة "المنح والبعثات" هو من يقوم بتحديد آلية القبول والطاقة الاستيعابية للجامعات الخاصة.

وأضاف أبل أن المجلس حريص على قبول الطلبة في جامعات معتمدة أكاديمياً تلبي احتياجات سوق العمل، متمنياً التوفيق والسداد لجميع الطلبة المتقدمين للالتحاق بالجامعات الخاصة.

back to top