إحباط محاولات لتهريب مواد مخدرة إلى السجون

ضبط ممنوعات ومبالغ مالية في «المركزي»

نشر في 24-03-2017
آخر تحديث 24-03-2017 | 00:00
 الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية
الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية
ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن التعليمات المباشرة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح لكل القطاعات الأمنية المعنية تقضي بعدم التهاون في التعامل مع محاولات التهريب أو الاتجار داخل المؤسسات الإصلاحية.

وأشارت الإدارة إلى أنه في هذا الاطار، تمكن رجال الأمن بالإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية من إحباط العديد من محاولات التهريب قبل دخولها، بينها ضبط 12 لفافة نايلون تحتوي مواد يشتبه في أنها مخدرة في قفص الاتهام، بعد انتهاء جلسة بقصر العدل مع أحد النزلاء وقبل دخولها السجن.

وتابعت: "كما تمكن رجال الأمن من ضبط لفافة صلبة لونها اصفر بها مادة مخدرة مخبأة في صندوق الكهرباء بأحد الباصات التي كانت تحمل نزلاء من قصر العدل إلى إدارة أمن السجون"، كاشفة عن العثور على 23 لفافة بها مادة يشتبه في أن تكون مخدرة في إحدى الزنازين، علاوة على ممنوعات مهربة، إضافة إلى مصادرة مبالغ مالية.

وبينت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن هذه الحملات التفتيشية عن المخدرات والممنوعات المهربة ستتواصل دون توقف على مختلف المؤسسات الإصلاحية تحقيقا للانضباط بكل حسم، مضيفة أن القيادة العليا لوزارة الداخلية تبدي اهتماما كبيرا بمواجهة أي مخالفات أو تجاوزات من جانب نزلاء المؤسسات الإصلاحية.

وألمحت إلى أن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من تحقيق العديد من النجاحات في مجال عمليات مكافحة المخدرات، أسفرت عن ضبط العديد من المتورطين وإحباط محاولات لتهريب المخدرات، وان الوزير الجراح يدعم الاستراتيجية الجديدة التي يتم انتهاجها، والتي تهدف إلى التوصل لأفضل الطرق لمكافحة هذه الآفة، وتوفير كل ما تتطلبه عمليات المكافحة من كوادر بشرية ومعدات تقنية.

back to top