الوزير الروضان يطلب من «حماية المنافسة» فتح تحقيق حول «استيراد الأغنام»

المواشي: كميات اللحوم في السوق كافية لشهر رمضان

نشر في 18-03-2017 | 22:53
آخر تحديث 18-03-2017 | 22:53
الوزير الروضان خلال الاجتماع
الوزير الروضان خلال الاجتماع
بناءا على توجيهات رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح بخصوص الأخبار المتواترة عن اتفاق مجموعة من مستوردي اللحوم الحية في السوق الكويتي على عدم استيراد الأغنام الحية خلال فترة معينة.

وبدعوة من وزير التجارة ووزير الشباب خالد الروضان وبتنسيق مع وزير الأوقاف والشئون الاسلامية ووزير الدولة لشئون البلدية محمد الجبري وحضوره اجتمع مع معاليه كل من السادة بندر اللافي رئيس جهاز حماية المنافسة وعبدالرحمن الكندري مدير ادارة الصحة الحيوانية في الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية وبدر السبيعي رئيس مجلس الادارة لشركة المواشي واسامة بودي الرئيس التنفيذي لشركة المواشي وعيد الرشيدي الوكيل المساعد لحماية المستهلك والدكتور عبدالله العويصي الوكيل المساعد لقطاع الشركات والتراخيص ومحمد العنزي مدير ادارة التموين.

وأوضح ممثل قطاع التراخيص والسادة الهيئة العامة للزراعة بأن هناك ٢٨ ترخيص شركة لنشاط تجارة مواشي فاعل في السوق اليوم ولا توجد أي قيود على استيراد المواشي.

كما أكدت شركة المواشي بأن الكميات المتوفرة في السوق من اللحوم الحية والمبردة والمجمدة كافية لتغطية احتياجات المستهلكين خلال شهر رمضان والتأكيد على تحقيق استقرار السوق وثبات الأسعار.

وقد قام وزير التجارة بتقديم طلب رسمي لجهاز حماية المنافسة لفتح تحقيق في موضوع الاتفاق المذكور والتحقق من أي ممارسات احتكارية تمت، وتطبيق كافة العقوبات بحسب القانون، كما قام بتوجيه الجهات المعنية في الوزارة بمتابعة الكميات المتوفرة للحوم الحية والمبردة والمجمدة بشكل دوري وتقديم تقرير بذلك لمعاليه بما يحقق آليات عاجلة لاستخدامها عند الحاجة.

كما قام الروضان بتوجيه قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك باستقبال الشكاوى ومنع استغلال بعض ذوي النفوس الضعيفة من التجار للمستهلكين من خلال الرفع المصطنع للاسعار أو الحد من تدفق أو توافر هذه السلع بما يخالف آليات الاسواق والمنافسة الشريفة.

وقدم الروضان دعوة لجمهور المستهلكين بعدم التردد في تقديم شكوى لوزارة التجارة في حال تلمسوا اي زيادة مصطنعة في الأسعار واعدا بمتابعة تطبيق القوانين للتأكد من استقرار الأسعار في شهر رمضان المبارك.

back to top