«حقوق الإنسان»: سنطلب تسجيل الكاميرات في حادثة الاعتداء على البراك

نشر في 01-03-2017
آخر تحديث 01-03-2017 | 00:04
No Image Caption
عقدت لجنة حقوق الانسان البرلمانية اجتماعا امس بحضور عدد من قيادات وزارة الداخلية ناقشت خلاله اوضاع المؤسسة الاصلاحية وحادث الاعتداء الذي تعرض له النائب السابق مسلم البراك.

وقال عضو اللجنة النائب محمد هايف في تصريح للصحافيين بمجلس الأمة أمس: من اهم المواضيع التي ناقشتها اللجنة حادثة الاعتداء على الاخ والزميل مسلم البراك والتقرير الذي قدمته ادارة السجن بحضور وكيل الوزارة ووكيل الوزارة لشؤون السجن، ولم يكن التقرير الخاص بالحادث كاملا، وطلبنا حضور مدير السجن المركزي الاجتماع المقبل للجنة عادل الابراهيم والمشرف على التحقيق والمرافق الذي كان مع السجين الذي اعتدى على البراك ورقم القضية المسجلة والتقارير التي عرضت وتسجيل الكاميرات الخاصة بالسجن، بحيث تعرض علينا بالاجتماع المقبل.

واكد هايف ان حادث الاعتداء على البراك لن يمر مرور الكرام "وسيحقق فيه تحقيقا عادلا لنطمئن ان الاجراءات كاملة"، مشيرا الى انه سيتم استكمال التحقيق مع هؤلاء في الاجتماع المقبل، ووجهت سؤالا للوكيل المساعد بخصوص مكان السجن ودخول المخدرات وبيعها بشكل خيالي ولافت للنظر، وطلبنا نقل مكان هذا السجن خاصة ان هناك توجها بانشاء سجن جديد، والخروقات تأتي من المناطق السكنية.

وأوضح انه تحدث مع المعنيين خلال الاجتماع عن اسباب توقف برنامج القرآن بالسجن فقالوا ان هذا حدث بطلب من وزارة العدل والنيابة العامة بالتحديد ونتمنى على وزير العدل اعادة هذا البرنامج.

وشدد على ضرورة ان تكون تبعية العيادة والمستشفى الخاصة بالسجن لوزارة الصحة لا لادارة السجن لانه من الخطأ تبعيتها للسجن.

وردا على اسئلة الصحافيين قال هايف انه سيكون للجنة زيارة قادمة للسجن المركزي وستستمع الى شهادة الزميل مسلم البراك في حادث الاعتداء عليه.

ونقل هايف عن وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، قوله خلال الاجتماع "ان وزارة الداخلية ستطلب من البلدية تخصيص مكان جديد للسجن المركزي".

back to top