الخليفة والمطيري أمينين مساعدين في «كيمز»

نشر في 27-02-2017
آخر تحديث 27-02-2017 | 00:05
 وزير الصحة د. جمال الحربي
وزير الصحة د. جمال الحربي
أصدر وزير الصحة د. جمال الحربي قرارين وزاريين بتعيين د. عبدالله الخليفة أمينا عاما مساعدا للشؤون الفنية في معهد الكويت للاختصاصات الطبية «كيمز»، والآخر بتعيين عيد المطيري أمينا عاما مساعدا للشؤون المالية والإدارية في المعهد.

وكان الحربي أصدر مؤخرا بصفته رئيسا لمجلس أمناء معهد الكويت للاختصاصات الطبية قرارا وزاريا رقم 51 لسنة 2017 باللائحة الجديدة للمعهد تضمنت تحديد اختصاصات المدير العام ومساعديه للشؤون الفنية والشؤون الإدارية والمالية وهيئة الاختصاصات الطبية والمجلس العلمي والكليات التابعة للمعهد ورؤساء البرامج الطبية ومديري البرامج ومنسقي التدريب والمدربين.

وفي موضوع منفصل، حذر أطباء خليجيون من تنامي خطر أمراض القلب والأوعية الدموية في دول مجلس التعاون، باعتبار ان تلك الأمراض تشكّل السبب الأبرز للوفاة حول العالم.

وكشف الأطباء خلال مؤتمر طبي عقد في أبوظبي مؤخرا أن أمراض القلب والأوعية الدموية كانت مسؤولة عن نحو 17.5 مليون حالة وفاة في عام 2012، وهو ما يمثل 31% من مجموع حالات الوفيات التي تم تسجيلها في ذلك العام، في حين كانت 7.4 ملايين حالة منها نتيجة مرض القلب التاجي بينما 6.7 ملايين بسبب السكتة الدماغية.

وأشاروا إلى أن أمراض القلب والأوعية الدموية تعد واحدة من أبرز أسباب الوفاة في دول مجلس التعاون، وهي تسبب ما معدله 30% من حالات الوفاة.

back to top