الكويت يتجاوز الشباب بثلاثية ويبتعد بصدارة دوري ڤيڤا

نشر في 27-02-2017
آخر تحديث 27-02-2017 | 00:05
خميس نجح في فتح الطريق أمام «الأبيض» لهز شباك الشباب بثلاثة أهداف	(تصوير جورج ريجي)
خميس نجح في فتح الطريق أمام «الأبيض» لهز شباك الشباب بثلاثة أهداف (تصوير جورج ريجي)
ابتعد فريق الكويت لكرة القدم بصدارة دوري ڤيڤا بفوزه على الشباب بثلاثة أهداف من دون رد، ليوسّع فارق النقاط مع أقرب منافسيه فريق العربي إلى 5، بعد ختام منافسات الجولة الـ12.
حلّق فريق الكويت في صدارة دوري ڤيڤا لكرة القدم بفوزه على الشباب بثلاثة أهداف من دون رد، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ12، التي جمعت بينهما أمس في الأحمدي.

ورفع الأبيض رصيده إلى 31 نقطة، بفارق 5 نقاط عن الوصيف العربي، فيما تجمّد رصيد الشباب عند تسع نقاط.

أهداف المباراة سجلها عبدالهادي خميس في الدقيقة 14، وحسين الحربي 77، وأحمد حزام 88.

واستطاع الأبيض أن يتجاوز أبناء الأحمدي بعد أداء سريع ومتوازن على مدار الشوطين، كلّله بهدف في الشوط الأول لعبدالهادي خميس، فيما اهدر الشباب ركلة جزاء لعيس با، وبهدفين في الشوطين الثاني لحسين الحربي، وأحمد حزام.

هجوم ضاغط لـ «الأبيض»

ولم تكن مهمة الأبيض سهلة في المباراة لتحقيق التقدم على اصحاب الأرض فريق الشباب، في ظل جرأة هجومية وصلابة دفاعية لأصحاب الأرض.

ولجأ الأبيض إلى تنويع اللعب من على الأطراف عن طريق عبدالله البريكي، وبمعاونة من فهد الهاجري في الجهة اليمنى، وفهد العنزي في الجهة اليسرى، يعاونهم من العمق محمد كمارا، وفراس الخطيب، وعبدالهادي خميس في المقدمة.

واستطاع عبدالهادي في الدقيقة 14 من عمر الشوط الأول الوصول إلى مبتغى الأبيض، عندما ترجم عرضية فهد الهاجري برأسه في شباك الحارس سليمان ميرزا.

وحاول الشباب مبادلة الكويت الهجمات، واستطاع فليب في الهجوم، بمعاونة من غوراتال، والبديل إبراهيم العازمي، تهديد مرمى الحارس مصعب الكندري لكن من دون فائدة.

ركلة جزاء مهدرة

وشهدت الدقيقة 44 ركلة جزاء احتسبها الحكم عمار اشكناني بعد لمسة يد لعادل الرحيلي أهدرها غوراتال، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدف من دون رد.

وفي الشوط الثاني حاول الشباب العودة الى اجواء المباراة، وأتيحت له عدة فرص لم يتمكن مهاجموه من التسجيل في شباك الكويت ليرد الأبيض من اضافة هدفين لحسين الحربي، الذي دخل المباراة بديلا لعبدالهادي خميس، وأحمد حزام الذي دخل على حساب فراس الخطيب.

وأحسن مدرب الكويت محمد عبدالله في تبديلاته حيث أثمرت عن هدفين متتاليين الأول جاء بمهارة فردية من الحربي الذي راوغ مدافع الشباب مسدداً بيسراه كرة استقرت على يمين الحارس سليمان ميرزا.

وفي الدقيقة 88 تمكن البديل الآخر أحمد حزام من هز شباك الشباب بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء استقرت في الزاوية اليمنى للحارس.

ليظفر الأبيض بثلاث نقاط ثمينة من أرض الأحمدي، تربّع بها على القمة.

back to top